وزير الاستثمار: الضرائب فى المناطق الصناعية بمحور قناة السويس ستكون 10%

  • 63
وزير الاستثمار_أشرف سالمان

أعلن وزير الاستثمار أشرف سالمان أن الضرائب فى المناطق الصناعية واللوجستية والسياحية التى ستعمل فى تنمية محور قناة السويس ستكون 10 % لأن المشروع هو منطقة اقتصادية خاصة والمناطق الاقتصادية الخاصة فى مصر ضرائبها فى حدود 10 %.

وقال سالمان - فى ملتقى الأعمال المصرى اللبنانى الذى افتتح اليوم فى بيروت - إن سياسة الضرائب المتخذ قرارها من مجلس الوزراء لمدة عشر سنوات تؤكد على أن الضرائب ستكون 30 % خلال الثلاث سنوات الأولى ثم تنخفض بدءا من العام الرابع إلى العاشر إلى 25 %.

وتوقع فى كلمته فى افتتاح الملتقى أن تحقق مصر معدلات نمو تقارب 4% فى نهاية العام المالى الحالي.. فى حين تتباطئ معدلات النمو فى دول شرق أوروبا والنمور الآسيوية وأفريقيا وهى الدول التى سجلت معدلات نمو مرتفعة فى السنوات الماضية..

موضحا أن الاقتصاد المصرى من الاقتصادات الفريدة التى تحقق مثل هذه معدلات النمو. أوضح سالمان أن ذلك يشير إلى أن هناك اتجاها سليما فى الإصلاح الاقتصادى أدى إلى معدلات نمو ترتفع من 2.2 % فى العام المالى 2013 /2014 إلى 4 % ، ولفت إلى تراجع معدل العجز فى الموازنة من 14% فى العام السابق من الناتج المحلى الإجمالى إلى 10 % جراء الإصلاحات الاقتصادية القوية الجريئة التى لم تتخذ منذ 60 عاما.. مشيرا إلى أن هذا كان له أثر إيجابى على التصنيفات الدولية الائتمانية لمصر.