بالصور.. تفاصيل أكبر مشروع سيطرح في المؤتمر مارس الاقتصادى

  • 56

كشف الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن أول المشروعات الاستثمارية التي ستشارك بها الوزارة في المؤتمر القمة الإقتصادية خلال شهر مارس المقبل، والذي يعد الأضخم والأكبر بين جميع المشروعات التى ستطرحها الوزارة فى القمة، و سيتم تنفيذه تحت اسم '' واحة أكتوبر'' بمنطقة التوسعات الجنوبية بمدينة السادس من أكتوبر، بتكلفة استثمارية 150 مليار جنيه، وعائد اقتصادي يتراوح بين 25% إلى 30% .

وقال الوزير في تصريحات صحفية، إن المشروع يقع على مساحة تصل إلى 10 آلاف فدان، بمنطقة التوسعات الجنوبية بمدينة السادس من أكتوبر، و يحدها الطريق الدائرى، وطريق الفيوم / الواحات، موضحا أن المشروع يعد عنصر الاتصال بين المدينة القائمة فى الشمال والمنطقة الجنوبية.

وأضاف الوزير :'' يهدف المشروع إلى رفع كفاءة استغلال الأرض، وزيادة الطاقة الإنتاجية والاستثمارية، مما يساعد على تنمية المدينة''، مؤكدا أن المشروع يعد مدينة عمرانية متكاملة ، بالإضافة إلى توفير مشروعات تساعد على تدعيم مركز المدينة الإقليمي.

وأشار الوزير إلى أن المشروع يضم في مكوناته عناصر إدارية و تجارية و سكنية و فنادق، وسيعد عصب مالي وتجاري وترفيهي وسكني متميز، وعلامة مميزة لجذب الإستثمارات فى غرب القاهرة.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولى، أن التكلفة الإستثمارية للمشروع تصل إلى 150 مليار، بعائد إستثماري كبير.

وأوضح وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن المشروع سيضم مشروعات للإسكان المرتفع والفيلات، والإسكان المتوسط، والخدمات المركزية ومبان إدارية، بجانب ملاعب جولف والواحة الترفيهية ومناطق خضراء، وطرق ومحاور خضراء.

وشدد الوزير على أن مشروع '' واحة أكتوبر'' يعد الأكبر بين المشروعات التى سيتم طرحها خلال مؤتمر القمة الاقتصادية المقبل، مؤكدا أنه سيغير من وجه المشروعات الاستثمارية الحكومية خلال المرحلة المقبلة.