عادل لبيب: 4,475 مليار جنيه لتطوير مزلقانات السكة الحديد بـ 13 محافظة

  • 113
اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية

أعلن اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية أنه تقرر تخصيص 4 مليارات و475 مليون جنيه لتطوير 27 مزلقانا في 13 محافظة ، وذلك في إطار تنفيذ توجيهات مجلس الوزراء بتطوير مزلقانات السكة الحديد وتحديد أولويات أعمال التطوير وفقا لدرجة الخطورة بكل منها.

وقال الوزير فى تصريحات صحفية له اليوم إن وزارة التنمية المحلية تتحمل مليارى جنيه من الاعتمادات المدرجة للخطة العاجلة بموازنتها وستقوم دولة الإمارات العربية بتمويل تطوير 4 مزلقانات بتكلفة 680 مليون جنيه .. مشيرا إلى أن القوات المسلحة ستقوم بتوفير 795ر1 مليار جنيه لتطوير 9 مزلقانات لحين تدبير المبلغ من موازنة الدولة وتم إسناد كافة أعمال التطوير للهيئة الهندسية للقوات المسلحة لسرعة إنجاز الأعمال المطلوبة.

وأكد أن أولوية التطوير ستكون للمزلقانات التي خصصت الوزارة لها ملياري جنيه ، والتي تم تحديدها حسب درجة الخطورة لكل مزلقان بالتنسيق مع وزارة النقل ، لافتا إلى أن عمليات التطوير ستبدأ اعتباراً من شهر ديسمبر الحالي.

وأوضح أن أعمال التطوير تتضمن 14 مزلقانا في 13 محافظة هي " القاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية والمنوفية والغربية والدقهلية والإسماعيلية والشرقية وبني سويف والمنيا وقنا وأسوان " لرفع معدلات الأمان وتأمين مسار القطارات والحد من الحوادث المتكررة عند المزلقانات للحفاظ علي حياة وسلامة المواطنين ، مؤكدا على تكاتف جميع أجهزة الدولة من أجل إيجاد حلول عاجلة للقضاء علي مشكلة المزلقانات والتي تعد من المشكلات المزمنة التي واجهت الدولة خلال السنوات السابقة.

وأضاف عادل لبيب أنه يجرى التنسيق على أعلى مستوى مع وزارة النقل ممثلة فى الهيئة القومية للسكك حديد مصر التي تتولي الإشراف والرقابة علي النواحي الفنية علي تلك المزلقانات .