الجامعة العربية: الأمم المتحدة مسؤولة عن الاعتداءات الإسرائيلية بحق المقدسات

  • 74

حملت جامعة الدول العربية، المجتمع الدولي والأمم المتحدة المسؤولية عن الاعتداءات الإسرائيلية على المقدسات الاسلامية والمسيحية في الاراضي الفلسطينية المحتلة .
وقال الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة السفير محمد صبيح في تصريح له " الجمعة"، انه كان متوقعا كل ما اقتربت الانتخابات الإسرائيلية القادمة وهذا اليمين الإسرائيلي المتوحش والذي يحرض على هذه الأعمال وهذا المناخ الذي يغير نتنياهو وحزب الليكود والأحزاب اليمينية.
وأضاف، اننا نرى التطرّف بكل معانيه والعنصرية بكل ابعادها تطبق الان على الارض الفلسطينية حيث ينال المسجد الاقصى قسطا كبيرا من ذلك من اقتحامات تكاد يومية على الاقصى، بالاضافة الى الاعتقالات التي تنفذها قوات الاحتلال ومنع المصلين والمرابطات من دخول الاقصى .
واوضح السفير صبيح، انه خلال ?? ساعة تم حرق مسجد الجبعة جنوب غرب بيت لحم، ولم يكتفوا بذلك فقاموا بالاعتداء على كنيسة الروم الارثدوكس في جبل صهيون بمدينة القدس والتي تعرضت لأكثر من مرة من الاعتداءات من قبل قطعان المستوطنين، مؤكدا ان هذا يدل على مدى الكراهية وعدم قبول للاخر، وان هذه الانتخابات اذا استمرت في هذه الأجواء ستأتي بحكومة يمينية شديدة الخطورة.
وحمل صبيح المسؤولية على المجتمع الدولي، والامم المتحدة، موضحا انه لابد من دعم المقدسيين دعما كاملا في الأيام القادمة حفاظا على المقدسات وعلى أهل القدس.
وقال، ان المطلوب من القمة العربية القادمة ان تخصص مساحة واسعة لدعم أهل القدس والمقدسات الاسلامية والمسيحية، حيث ان الانتخابات الإسرائيلية القادمة خطيرة جدا وتحتاج الى وحدة الصف القوي في وجه هذا اليمين، والمشاركة بكل ما نستطيع في الانتخابات القادمة حتى نخرج مجموعة من الشباب الوطني للوقوف امام هذه التوجهات الإسرائيلية الخطيرة في داخل الكنيسيت الاسرائيلي لمواجهة المخططات الإسرائيلية القادمة، فلابد من الجميع ان يعلم بخطورة وحساسية هذه المرحلة للالتفاف حول القائمة العربية في الانتخابات الإسرائيلية القادمة.