رئيس جامعة الأزهر: قرار انتداب عميد لكلية التربية ترشيح وليس تعيين

  • 82
رئيس جامعة الأزهر

أوضح الدكتور عبد الحي عزب، رئيس جامعة الأزهر، أن قراره بندب الدكتور محمد عبدالعاطى – الأستاذ بكلية التربية للقيام بعمل عميد فهو ترشيح، حق أصيل من حقوق رئيس الجامعة، وأما التعيين فهو من حق شيخ الأزهر.

وأهاب بأعضاء أقسام كلية التربية، الذين يريدون اختزال العمادة والوكالة فى أنفسهم فقط وإقصاء الأخر أن يعودوا إلى محاضراتهم، لأن تعطيل الدراسة عرقلة للعملية التعليمية وتهييج المشاعر ومحاولة جر الطلاب والمعيدين إلى مثل هذه المطالب الفئوية إنما هو خروج عن صريح القانون، وعلى المتصدرين للمشهد أن يعوا ذلك تماماً وان يقدّروا مصلحة مصر ومصلحة الجامعة فوق مطالبهم الخاصة.

تابع: معلوم أن الكليات أقسام وكل قسم معنى به رسم وتنفيذ سياسته وخطته التعليمية هو بمعنى أن العملية التعليمية فى الأقسام هى للأقسام فقط، وان عميد الكلية منوط به القيام بالعملية الإدارية ومتابعة سير العملية التعليمية طبقاً لما يقره مجلس القسم ومجلس الكلية من خطط فلا داعى للمغالطات.

وفى حالة عجز عميد الكلية أو تقصيره فإن رئيس الجامعة لن يتأخر ساعة واحدة عن استبعاده إن كان مرشحاً وتحويله إلى التحقيق ووقفه عن العمادة إن كان معيناً، ولا مجال عند رئيس الجامعة للمجاملات على الإطلاق ليعلم بذلك القاصى والدانى.