محافظ أسيوط يستعرض مشروعات هيئة الأوقاف بالمحافظة

  • 105

استعرض محافظ أسيوط، اللواء إبراهيم حماد، اليوم الثلاثاء، مع رئيس هيئة الأوقاف المهندس صلاح جنيدي، أهم المشروعات التي ستقوم الهيئة بتنفيذها في المحافظة طبقاَ لبروتوكول مشروعات التنمية المستدامة الذي تم توقيعه بين الجانبين في إطار خطة الدولة للنهوض بالمحافظة.

وناقش الجانبان - خلال اللقاء - مشروع إنشاء طريق هضبة أسيوط الغربية بتكلفة 350 مليون جنيه، وهو ما يعتبر خطوة رئيسية ومهمة للبدء في إجراءات تنفيذ مشروع الأمل لمحافظة أسيوط ؛ بإنشاء أكبر تجمع سكني يعادل أضعاف مدينة أسيوط ، وقد تعهد رئيس الهيئة بالبدء في عمل الدراسات اللازمة لعمل الطريق.

وقال محافظ أسيوط، إن هيئة الأوقاف بدأت عهداً جديداً من المشاركة المجتمعية، تفعيلاً لدورها الريادي المتميز، لافتاً إلى أن الهيئة بصدد تنفيذ مشروعات بتكلفة ضخمة في أسيوط منها إقامة مخبزين في منطقتي عرب العوامر والصفا الصناعية على مساحة 8400 متر، وكذلك إنشاء مصنع للرمان والموالح على مساحة 20 ألف متر بمنطقة عرب العوامر.

كما تم مناقشة قيام الهيئة بإنشاء مجمع سكني متكامل الخدمات بمنطقة نزلة عبد الإله بمدخل كوبري الواسطى، على مساحة 6 آلاف متر يخصص جزء منها للعاملين بالمحافظة، وإقامة مجمع للصناعات المغذية للسيارات وقطع غيار الأجهزة المنزلية، وتدرس الهيئة أيضا إنشاء مجمع ومدينة للحرفيين لتنفيذ 2000 ورشة حرفية بقرية منقباد.

وأكد حماد، على تقديم كافة أشكال الدعم الفني للهيئة للبدء بشكل سريع في تنفيذ هذه المشروعات التي تم الاتفاق عليها؛ كي يكون هناك تغيير حقيقي يشعر به المواطن على أرض المحافظة ويسهم في رفع شأنه والارتقاء بمستواه.

ومن جانبه، أوضح المهندس صلاح جنيدي، رئيس هيئة الأوقاف، أن الهيئة تستثمر أموالها بدعم من وزير الأوقاف في جميع محافظات مصر بما يحقق تنمية المجتمع وتوفير فرص للعمل وبحيث تكون الهيئة قاطرة لتنمية المجتمع في مصر، مبينا أن حل مشكلة الفقر يحتاج لتنمية مستدامة؛ لذلك لابد من استغلال الموارد الهائلة الموجودة في المحافظات لتنفيذ مشروعات تناسب مواردها ووضع دراسات جدوى لها.

وقرر المحافظ - في نهاية اللقاء - تشكيل لجنة من وكلاء وزارات الإسكان والتموين والزراعة ومسئولي الاستثمار والثروة الحيوانية والمياه والشرب؛ للتنسيق الكامل مع فريق خبراء من الهيئة لوضع الدراسات المطلوبة والإجراءات السريعة للبدء في تنفيذ المشروعات المتفق عليها.