آهالي قرية بـ"كفر الشيخ"يهددون بالاعتصام بسبب تلوث مياه الشرب بالصرف الصحي

  • 88
صورة أرشيفية

هدد أهالي قرية ميت الديبة التابعة لمركز قلين بمحافظة كفر الشيخ، بتنظيم وقفات احتجاجية واعتصام أمام محطة الوحدة المحلية للقرية ومحطة مياه الشرب المواجهة لها، بسبب غضبهم واستيائهم من تلوث مياه الشرب بالقرية واختلاطها بمياه الصرف الصحي والصناعي.

وأكدوا أنهم لن يتركوا الاحتجاج حتى تتحقق مطالبهم بتنظيف المياه، مؤكدين ارتفاع أعداد المصابين من أهالي القرية بالفشل الكلوي والسرطان بسبب تلوث المياه.

وقال محمد رفعت علي، من أهالي القرية مئات الأهالي من القرية أرسلوا شكاوى الى المحافظ ومجلس المدينة والقرية بسبب تلوث المياه التي تنتجها محطة المياه بالقرية التي تخدم أكثر من 70 الف نسمة بمياه الصرف الصحي.

وأضاف أن شركة المياه بالمحافظة أرسلت لجنة للتحقيق فى الأمر وقامت بأخذ عينة من مياه المحطة والتي جاءت إيجابية بسبب تلوث مياه الشرب بمياه الصرف الصحي والصرف الصناعي بسبب صرف شبكات مياه الصرف الصحي والصناعي بمياه نهر روينه عند السبيل دون أن يكون هناك رادع من المسئولين.

وأكد، أن أهالي القرية لن يصمتوا على ذلك الأمر وأنهم يهددون بتصعيد الأمر بالاعتصام والتجمهر وربما قطع الطرق بسبب ارتفاع أعداد المصابين بأمراض الفشل الكلوي والسرطانات بالقرية.