عاجل

قرار جديد لوزير التعليم بشأن نسبة غياب طلاب الثانوية العامة

  • 135
محب الرافعى- وزير التعليم

أكد الدكتور محب الرافعى، وزير التربية والتعليم، أن الوزارة لن تتهاون فى تحقيق الانضباط بالعملية التعليمية بالمدارس، مشيرًا إلى أنها ستطبق القانون بكل حزم مع طلاب الصف الثالث الثانوى الذين يتجاوزون نسبة الغياب القانونية، حيث قرر فصل كل من يتعدى هذه النسبة، مضيفا: "لو علم ولى الأمر أن نجله سوف يتم فصله، لن يسمح له بتكرار الغياب".

وشدد الوزير، خلال بيان أصدرته النقابة، بشأن تفاصيل جولته المفاجئة فى مدرسة زهرة المدائن التجريبية لغات التابعة لإدارة النزهة التعليمية، على ضرورة تفعيل القانون، وحصول الطلاب على أفضل مستويات الشرح بالفصول، وأن تقدم المدرسة تعليما جيدا، مؤكدا أن المدرس الذى سيقصر فى أداء عمله سيتم تحويله إلى وظيفة إدارية على الفور.

وأوضحت الوزارة، أن ذلك جاء بعدما لاحظ الوزير وجود غياب جماعى لطلاب الصف الثالث الثانوى، وتأكيد مدير المدرسة أن الطلاب بدأوا فى الغياب عقب تسجيل استمارات الثانوية العامة، وأنهم لم يتجاوزوا نسبة الغياب المحددة قانونا، وإن كانوا قد قاربوا على تجاوزها.

وأصدر الوزير قرارًا بإحالة المتسبب فى تأخير وصول كتب الرياضيات والعلوم إلى طلاب المدرسة للتحقيق، بعدما شكى الطلاب من عدم استلام الكتب المشار إليها، وأجرى اتصالا تليفونيا بفاطمة خضر مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، مشددا على ضرورة تسليم الطلاب الكتب قبل نهاية هذا الأسبوع.