الفتح | "بريتيش بتروليوم": وقعنا اتفاقيات مع مصر تسهم في سد احتياجاتها البترولية

"بريتيش بتروليوم": وقعنا اتفاقيات مع مصر تسهم في سد احتياجاتها البترولية

كتــبه : الفتح

قال بوب دودلي، الرئيس التنفيذي لشركة بريتيش بتروليوم، إن "الشركة تعتزم ضخ المزيد من الاستثمارات في قطاع البترول والغاز خلال الفترة المقبلة"، حيث أشار إلى أن "الاتفاقات الموقعة بالأمس مع وزارة البترول المصرية في مجال اكتشاف البترول والغاز تبلغ قيمة الاستثمارات فيها نحو 12 مليار دولار".

جاء ذلك خلال لقاء المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم، مع بوب دودلي الرئيس التنفيذي لشركة بريتيش بتروليوم والوفد المرافق له، والذي يشارك في مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد.. مصر المستقبل في شرم الشيخ، وحضر المقابلة المهندس شريف إسماعيل وزير البترول .

كما أكد الرئيس التنفيذي للشركة أن هذه الاتفاقات التي أبرمت ستسهم إلى جانب الاكتشافات الحديثة، في المساهمة بصورة كبيرة في سد احتياجات مصر البترولية خلال السنوات المقبلة.

وأعرب رئيس الشركة عن إعجابه بالمشروعات العملاقة التي تم طرحها خلال المؤتمر، وبخاصة مشروع تنمية قناة السويس، مشيراً إلى أن تلك المشروعات ستسهم في إحداث المزيد من الدعم والقوة للاقتصاد المصري، كما ستسهم في خلق العديد من فرص العمل.

من ناحية أخرى قدم المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء الشكر لرئيس الشركة على المشاركة في المؤتمر، مشيرا إلى أن المشاركة الفعالة من قبل العديد من الشركات العالمية في المؤتمر كان بمثابة رسالة للجميع على نجاح برنامج مصر للإصلاح الاقتصادي، ودليل على توافر العديد من الفرص الاستثمارية في الاقتصاد المصري والتي يمكن الاستفادة منها.

وأكد رئيس الوزراء حرص الحكومة على سداد مستحقات شركات الطاقة في مصر، حيث تضع هذا الأمر في مقدمة أولوياتها، كما تعمل على توفير المناخ الآمن والمحفز للاستثمارات الأجنبية.