• الرئيسية
  • الأخبار
  • وزيرة الصحة ومحافظ الإسماعيلية يقومان بزيارة للمستشفى العام ويتفقدان مستشفى الأورام بالمحافظة

وزيرة الصحة ومحافظ الإسماعيلية يقومان بزيارة للمستشفى العام ويتفقدان مستشفى الأورام بالمحافظة

  • 74
اللواء أحمد القصاص محافظ الإسماعلية

قامت الدكتورة مها الربّاط -وزيرة الصحة والسكان- يرافقها اللواء أحمد القصاص محافظ الاسماعلية بزيار ة تفقدية إلى مستشفى الإسماعيلية العام وإلى عدة مستشفيات ومراكز بمحافظة الإسماعلية.

وتفقدت الوزيرة مركز الكلى الصناعى بالمستشفى وأقسام الاستقبال والطوارئ والعيادات الخارجية، بالإضافة إلى جولتها داخل قسم الرعاية المركزة ومتابعتها حالة المرضى بالأقسام المختلفة للاطمئنان عليهم.

ووجهت الدكتورة مها الربّاط بضرورة تشغيل العيادات الخارجية فترة ثانية تبدأ بعد الساعة الثالثة عصرًا وذلك لتلبية احتياجات المرضى واستمراراً لتقديم الخدمات الصحية لهم أطول وقت ممكن خلال اليوم.

كما قامت الدكتورة الربّاط -بحسب بيان الوزارة صباح اليوم الخميس- بتفقد مستشفى الأورام بالمحافظة والتعرف على احتياجاتها وإمدادها بكافة المتطلبات لخدمة أكبر عدد من المرضى في محافظة الإسماعلية والمحافظات المجاورة.

وأكدت الوزيرة أنه سيتم تدعيم المركز بطاقم تمريض وزيادة أعداد الأطباء بالإضافة إلى زيادة أعداد الطاقم الإداري.

وقالت الربّاط أن خطة الوزارة على المدى القريب تستهدف الإنتهاء من المشروعات الطبية المتعثرة ودخولها الخدمة على نحو أفضل، مشيرة إلى أن مركز الأورام يعالج حاليا 1200 مريض.

وتفقدت الوزيرة مبنى العلاج الكيمائى بالمستشفى والعيادات الخارجية، وأوصت بضرورة الانتهاء من تشغيل جهاز "المعالج الخطى" الذي يستخدم في العلاج الإشعاعي.

وشملت الجولة -التي انتهت ليلة أمس- زيارات إلى مستشفى حميات التل الكبير، ومركز طب الأسرة بأبو عاشور، ومستشفى تكامل أبو خليفة، ومستشفى الإسماعلية العام ومستشفى الأورام، حيث رافق الوزيرة في جولتها اللواء أحمد القصاص -محافظ الإسماعلية- وقيادات المحافظة بالإضافة إلى مدير مديرية الصحة بالمحافظة وبعض قيادات الوزارة.