عاجل

حملة توعية بمرض السكر ينظمها طلاب صيدلة أسيوط

  • 99

نظم طلاب الاتحاد المصري لطلاب كلية الصيدلة بجامعة أسيوط حملة تحت شعار "اتحكم في السكر قبل ما يتحكم فيك" للتوعية بمرض السكر والتعرف على مضاعفاته وكيفية الوقاية منه وطرق علاجه.

وتستمر الحملة على مدار أربعة أيام منها اليوم الأول داخل الحرم الجامعي، والثاني لتوعية مرضى المستشفى الجامعي, والثالث في إحدى القرى الفقيرة, والرابع بنادى المهندسين بالمحافظة.

وقال إسلام نور -مسئول الصحة العامة بالجمعية العلمية لاتحاد كلية الصيدلة بأسيوط-, إننا قمنا بتنظيم الحملة تحت شعار"اتحكم في السكر قبل ما يتحكم فيك", من أجل تغيير العادات والتقاليد الخاطئة التي يتبعها المريض في التعامل مع مرض السكر مما قد يتسبب في حدوث مضاعفات خطيرة للمصاب, مشيراً أنه تم اختيار عدة أيام لتنفيذ الحملة للوصول لمختلف الشرائح المجتمعية.

وأضاف أن الحملة يرافقها طبيب صيدلي لإجراء الفحوصات اللازمة للمريض وتأثير مضاعفات المرض على العين, وكذلك قياس نسبه السكر في الدم, وتوعية المريض بما يجب تناوله من الأطعمة والخضروات.

وأوضح إسلام بيوض -نائب رئيس الجمعية العلمية للاتحاد-, أن حملات التوعية بمرض السكر تهدف في الأساس للحد من انتشار مضاعفاته المتمثلة في التليف الكبدي ومشاكل العين وتجلط الأوعية الدموية, وحدوث الجلطة الدماغية وكذلك القدم السكرى, من خلال التوعية بسبل الوقاية من الإصابة به باتباع العادات الصحية السليمة والغذاء المتكامل فضلاً عن المتابعة المستمرة للمريض مع أطباء السكر والرمد قبل الوصول للمضاعفات الخطرة.

فيما أكدت شيماء قدري -مسئولة الحملة- على ضرورة مساعدة الآخرين من خلال تنظيم الحملات التوعوية بين الجمهور, بالأمراض المختلفة التي تنتشر فى المجتمع فى إطار حرص الاتحاد على الوصول لشرائح المجتمع المختلفة من خلال مواطني القرى الفقيرة المختلفة.

ونوهت قدرى إلى مشاركة وفد من الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة بأسيوط في الحملة الكبرى التي ينظمها الاتحاد بالقاهرة يوم الجمعة القادم, من أجل دخول موسوعة جينس في قياس السكر لـ 7 آلاف حالة وعمل التوعية الشاملة لهم.