• الرئيسية
  • الأخبار
  • وزير التربية والتعليم يفتتح مدرستين للتعليم الأساسي والثانوية الصناعية للبنات بـ"منشأة ناصر"

وزير التربية والتعليم يفتتح مدرستين للتعليم الأساسي والثانوية الصناعية للبنات بـ"منشأة ناصر"

  • 95
الدكتور محمود أبو النصر

افتتح الدكتور محمود أبو النصر -وزير التربية والتعليم- اليوم -الخميس- مدرستي الشيخ زايد للتعليم الأساسي، والشيخ زايد الثانوية الصناعية بنات بحي منشأة ناصر بحضور مصطفى جلال السعيد -محافظ القاهرة- وعلي محمد الشميلي -نائبا عن سفير دولة الإمارات العربية المتحدة-، ومحمد سلامة -مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة وعدد من قيادات الوزارة والمحافظة وأعضاء سفارة الإمارات.

وأكد الوزير أن المدرستين الجديدتين تمثلان باكورة المدارس التي تم الاتفاق مع دولة الإمارات على إنشائها، لافتا الى أنه من المقرر بناء 3000 مدرسة هذا العام، من بينها 800 مدرسة وافقت الحكومة الإماراتية على بنائها خلال الفترة المقبلة، وذلك في إطار بروتوكول تعاون بين البلدين، يجري من خلاله بناء تلك المدارس بمواصفات متطورة، تضاهي مواصفات المدارس بدول الخليج.

ومن جانبه، أشار نائب السفير الإماراتي إلى أن مصر هي الدرع الأساسي للأمة العربية، لافتا إلى أنها تتجه قدما نحو الأمام، وأكد أن الفترة القادمة ستكون أفضل بإذن الله.

قام الوزير بافتتاح مدرسة الشيخ زايد للتعليم الأساسي التي تضم مراحل رياض أطفال وابتدائي وإعدادي، ثم توجهوا إلى مدرسة الشيخ زايد الثانوية الصناعية للبنات والتي تشمل 3 تخصصات: طباعة وصباغة وتجهيز منسوجات، وتضم 5 فصول و3 ورش، حيث تفقدوا الورش الخاصة بتجهيز المنسوجات وبالطباعة.