إعفاء المتحدث باسم الطب الشرعي من منصبه

  • 58
المتحدث باسم الطب الشرعي

أصدر الدكتور محمود أحمد محمد علي، كبير الأطباء الشرعيين ورئيس مصلحة الطب الشرعي، اليوم الثلاثاء الكتاب الدوري رقم 2 لسنة 2015، والذي يتضمن قرار إعفاء الدكتور هشام عبد الحميد من تكليفه بمهمة المتحدث الرسمي باسم المصلحة.

وأضاف الكتاب الدوري الصادر اليوم أنه "يحظر تماما على جميع السادة أطباء وخبراء وموظفي مصلحة الطب الشرعي الإدلاء بأي بيانات أو معلومات فنية قد تصل إلى علمهم (في أثناء أو بمناسبة مباشرتهم لعملهم) لأي من وسائل الإعلام"، وفقا لـ"أصوات مصرية".

وكانت وزارة العدل أصدرت بيانا، أمس الإثنين، قالت فيه إنه "بشأن ما ورد في حديث الدكتور هشام عبد الحميد المتحدث الرسمي لمصلحة الطب الشرعي ببرنامج (علي مسئوليتي) بتاريخ 21/3/2015، فأن وزارة العدل تجري الآن تحقيقات موسعة حول صحة المعلومات التي أدلى بها واتخاذ ما يلزم على ضوء ما تستقر عنه التحقيقات".

وكان عبد الحميد قال، خلال مداخلة هاتفية للبرنامج، إن الخرطوش الذي أصاب شيماء الصباغ، لا يؤدي للموت لإطلاقه على مسافة أكثر من ثمانية أمتار، لكن لأنها نحيفة أكثر من اللزوم استطاع الخرطوش اختراق جسدها بسهولة وتمركز في القلب والرئة، وهذه حالة نادرة جدا.

وكانت الصباغ، قد قتلت في 24 يناير الماضي، أثناء تفريق قوات الأمن مسيرة لحزب التحالف الشعبي الاشتراكي.

وأمر النائب العام المستشار هشام بركات، الأسبوع الماضي، بإحالة ضابط شرطة من قوات الأمن المركزي لمحكمة الجنايات في قضية مقتل الصباغ.