• الرئيسية
  • الشارع السياسي
  • ناجح إبراهيم: على "داعش" ألا تتحدث عن الإسلام وعن الرسول حتى لا تسىء إليه.. والمليشيات الشيعية تدعم التنظيم للقتل بالجنسية

ناجح إبراهيم: على "داعش" ألا تتحدث عن الإسلام وعن الرسول حتى لا تسىء إليه.. والمليشيات الشيعية تدعم التنظيم للقتل بالجنسية

  • 71
د. ناجح ابراهيم- المفكر والداعية الاسلامى

قال الدكتور ناجح إبراهيم، الباحث الإسلامي، إن الأزهر هو حائط الصد للسنة فى العالم، قائلا: إننا نريد أن يعود الأزهر منارة للدنيا، وليس للمسلمين وحدهم.

وشدد إبراهيم، خلال ندوة بكلية الدعوة الإسلامية جامعة الأزهر، بعنوان الفكر المتطرف الأسباب والعلاج، أن الأزهر شريف، لأنه يدرس العلوم الإسلامية وسيظل معلما للإنسانية ومدافعا عنها وعن الإسلام.

وانتقد، قيام البعض بتفجير بنية الدولة بحجة أن يختلف مع النظام برغم أن من سيدفع الثمن هو الشعب كله، وتتمنى فشل المؤتمر الاقتصادى برغم أن فشله سيدفع ثمنها الناس جميعا، مشيرا إلى أن القرآن به 19 آية عن الصفح ونحن لا نرى غير القتل، معلنا عن لقاء له مع 30 من شباب بيت المقدس منذ سنوات وأعطاهم محاضرات عن التسامح وتراجعوا ونقضوا عهدهم.

وأضاف أن التطرف إفراط وتفريط وكلاهما يضر بالإسلام وأن لب الإفراط هو التكفير، مضيفا أن الله لن يسألك كفرت كم شخصا، بل سيسألك هديت كم من البشر، وقدمت الإسلام بطريقة كلاسيكية أم فسقت وكفرت الناس به، مشيرا إلى أن لاعب الجودو المصرى محمد رشوان، رفض أن يضغط على منافس يابانى بقدمه شرخ، وترك الجائزة الذهبية لأخلاقه الإسلامية، حيث دخل الإسلام كثيرون بسبب أخلاق الإسلام، بينما تقتل داعش المدنيين وبالمقارنة بينهما فإن لاعب الجودو دعا للإسلام وأساءت له داعش.

وطالب إبراهيم، داعش بأن لا تتحدث عن الإسلام وعن الرسول حتى لا تسىء إليه، مضيفا أن داعش تقرأ الإسلام كالحمير، حيث تدعمهم المليشيات الشيعية للقتل بالجنسية، حيث يقدمون الرسول على أنه ذابح للبشرية، مشيرا إلى أن داعش تقتل الصحفيين المدنيين وتقتل بالجنسية دون ذنب، مضيفا أن الإسلام لم يجز قتل كل الروميين لأن بينهم مسلما، كما أنه يرفض الإسلام قتل من لا يناصبوننا العداء.

وتابع: إن علة القتل هى المقاتلة وليس الخلاف الدينى أو الرأى السياسى أو المناصب، مضيفا لو حارب المسلمون كل من يختلف معهم لقاتلوا 6 مليارات إنسان، فكيف يعيشون ومن أين يأتون بأسلحة للعالم؟ ونحن الأكثر تخلفا ويتقدمون علينا بصناعة السلاح ولو أردنا أن نذبحهم لما وجدنا سكاكين لقتلهم.