• الرئيسية
  • الأخبار
  • كاتب صحفي: لابد من استمرار وتطوير التحالف العربي.. والوطن العربي يحارب من أجل البقاء

كاتب صحفي: لابد من استمرار وتطوير التحالف العربي.. والوطن العربي يحارب من أجل البقاء

  • 106
غارة جوية - أرشيفية

أكد الكاتب الصحفي عبد الوهاب بدرخان، أن الوضع العربي يتعرض لأزمات باستمرار منذ 4 سنوات، والقمم العربية أصبحت شئ مكرر لكن هذه المرة هناك بوادر مختلفة تبعث الأمل من جديد مثل عملية عاصفة الحزم ومواجهة الإرهاب.

وأضاف "بدرخان" - خلال حواره مع برنامج "الحياة اليوم"، عبر فضائية "الحياة" - أن مصر تري ضرورية وحتمية تكوين قوة عربية مشتركة، والوطن العربي في مرحلة حرب من أجل البقاء.

واقترح "بدرخان" استمرار وتطوير التحالف من خلال اختيار قيادة دائمة وطرح المشاركة بين الدول بشكل اختياري.

وأوضح "بدرخان" أنه لا يوجد خيار آخر غير الخيار العسكري في أزمة اليمن، مؤكدًا أنه حان الأوان لمواجهة إيران التي أصبحت تتوسع دون أي رد فعل عربي، متوقعًا عدم لجوء إيران إلى التدخل والمواجهة العسكرية.

وأضاف "بدرخان" أنه يجب أن تتعامل إيران مع صدمة عملية "عاصفة الحزم" بشكل عقلاني، قائلًا: إن الجزائر من أبرز الدول التي ترفض الحل العسكري لكنها لا تطرح بديل واقعي لحل الأزمة.

وشدد "بدرخان" على أن عاصفة الحزم تنقذ اليمن من حالة الفراغ التي ستصيبها، مضيفًا أن الولايات المتحدة لا تستطيع معارضة العملية لكنها تستطيع استخدام هذا التحالف.

وأوضح الكاتب الصحفي، أنه من الممكن أن تتدخل الولايات المتحدة للتوصل إلى حل مع إيران بخصوص الأزمة اليمينة وتطرح النتائج على دول الخليج.