"التعليم": نستعين بخبرات 3 دول لتطوير المنظومة التعليمية لدينا

  • 87
وزارة التربية والتعليم - أرشيفية

قال الدكتور محب الرافعى، وزير التربية والتعليم: إن تلك الأمم والدول التى نهضت هى من جعلت التعليم فى أولوياتها، مشيرًا إلى أن مصر تتطلع إلى الدول التى تقدمت فى التعليم للوصول إلى تعليم جيد يحقق التنمية الاقتصادية، موضحًا أن مصر اليوم تستعين بخبرات 3 دول للاستفادة من خبراتها، والتى تعد مصر فى أمس الحاجة إليها خاصة بعد نجاح المؤتمر الاقتصادى الذى شهد له العالم.

وأضاف الوزير - خلال المؤتمر والمعرض الدولى الأول لتطوير التعليم قبل الجامعى فى مصر بعنوان EduCairo’15، والذى يعقد بأحد فنادق القاهرة - أن مصر تمتلك الطاقات البشرية التى تنهض بالدولة، مشيرًا إلى أن الجميع سيعمل، وسوف يختلفون اليوم عما سبق.

ولفت الوزير، إلى أن هذا المؤتمر هو النواة التى يبنى عليها تطوير التعليم فى مصر من الآن، مطالبًا الجميع بالعمل.

ومن جانبه، قال الدكتور كمال إمام، مدير عام المؤتمر الدولى الأول لتطوير التعليم قبل الجامعى: إن هذا المؤتمر هو الأول لتطوير التعليم قبل الجامعى، مشيرًا إلى أن المؤتمر يستعين بتجارب مجموعة من الدول المقتدمة فى التعليم منها ماليزيا واليابان.

وأضاف "إمام" - خلال المؤتمر - أنه لابد من وجود جودة حقيقة للتعليم، لافتًا إلى أن الجميع على رأسهم الرئيس عبد الفتاح السيسى يتحدث عن التعليم، قائلًا: التعليم هو نكون أو لا نكون، ولا بد من تقديم تعليم جيد.

وأشار "إمام" إلى أن المؤتمر يركز على عنصرين ومحورين أساسيين من المنظومة التعليمية على رأسها المعلم والمدرسة، حيث تم الاستعانة بفيديوهات توضح شكل المدارس، مضيفًا أن دول فنلندا واليابان وماليزيا تقدمت لاهتمامها بالمنظومة التعليمية، لافتًا إلى أنه لابد من تطوير المعلم لأنه أساس المنظومة التعليمية.

ووجه مدير عام المؤتمر، الشكر إلى الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم السابق، قائلًا: إنه بعد أن تم عرض محاور المؤتمر على وزير التربية والتعليم الحالى محب الرافعى أكد له أنه سيكمل المسيرة الخاصة بالمؤتمر.