• الرئيسية
  • الأخبار
  • ‏الإصلاح والنهضة: احتضان مصر لقمة التوافق والإجماع العربي بداية لمرحلة جديدة.. وإنشاء قوة عربية مشتركة من أبرز نتائج القمة

‏الإصلاح والنهضة: احتضان مصر لقمة التوافق والإجماع العربي بداية لمرحلة جديدة.. وإنشاء قوة عربية مشتركة من أبرز نتائج القمة

  • 71
حزب الإصلاح والنهضة

قال الدكتور علي عبد المطلب عضو المكتب السياسي بحزب "الإصلاح والنهضة" الاجتماعي، إن احتضان مصر القمة العربية في دورتها السادسة والعشرين بشرم الشيخ وما شهدته من توافق وإجماع عربي إنما يعد إعلان إقليمي عن تدشين مرحلة عربية جديدة.

وأوضح "عبد المطلب" في بيان نشره الحزب عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أن هذه العودة الحميدة لوحدة الصف العربي واستعادة العرب لنفوذهم الطبيعي سيترتب عليها انحصار نفوذ قوى إقليمة أخرى طالما راهنت على الانقسام العربي وظنت أن العرب لن تقوم لهم قائمة.

وأكد عبد المطلب على أن حضور الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون والأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي إياد مدني لقمة شرم الشيخ برئاسة مصر كان له دلالة غاية في الأهمية على المستويين الإقليمي والدولي.


وقال عضو المكتب السياسي بحزب "الإصلاح والنهضة" الاجتماعي، إن استجابة الدول العربية لدعوة الرئيس السيسي بإنشاء قوة عربية مشتركة يعد من أبرز نتائج القمة العربية.