• الرئيسية
  • منوعات
  • إعلام
  • كلمة وزير الخارجية السعودي في الشورى.. إعلان المملكة استعدادها الاجتماع مع جميع الأطراف اليمنية.. أبرز ما جاء في الصحف اليمنية

كلمة وزير الخارجية السعودي في الشورى.. إعلان المملكة استعدادها الاجتماع مع جميع الأطراف اليمنية.. أبرز ما جاء في الصحف اليمنية

  • 96
الصحف اليمنية

أبرزت الصحف اليمنية الصادرة اليوم الأربعاء، تأكيد الأمير سعود الفيصل، وزير الخارجية، لدى حضوره جلسة مجلس الشورى العادية السادسة والعشرين، أن المملكة لم تدخر جهدًا مع أشقائها في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والأطراف الدولية الفاعلة، في العمل المخلص الجاد بغية الوصول للحل السلمي لدحر المؤامرة على اليمن الشقيق.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن الصحف اليمنية تناقلت ترحيب الاتحاد الأوروبي بإعلان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود عن استعداد المملكة للاجتماع مع جميع الأطراف اليمنية المتمسكة بأمن واستقرار اليمن، وأخبرت عن قيام الأمم المتحدة بسحب جميع موظفيها الأجانب في اليمن وأن ممثلها في البلاد جمال بن عمر استقر في الأردن.

وأوضحت الوكالة أن الصحف نشرت إعلان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي المتعلق بتحرير مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين بالكامل من سيطرة تنظيم داعش الإرهابي، وتحدثت عن مصادقة البرلمان الكندي على انضمام كندا إلى التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية ضد تنظيم داعش في سوريا، وتطرقت صحف اليمن إلى ترحيب بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بوقف إطلاق النار وانسحاب القوات المتنازعة من منطقة الهلال النفطي في السدرة.