• الرئيسية
  • الأخبار
  • اتحاد المقاولون: قادرون على تنفيذ مشروع العاصمة إذا توفر التمويل والعمالة المدربة

اتحاد المقاولون: قادرون على تنفيذ مشروع العاصمة إذا توفر التمويل والعمالة المدربة

  • 86
المهندس داكر عبد اللاه عضو اتحاد مقاولي التشييد

رحب المهندس داكر عبد اللاه عضو اتحاد مقاولي التشييد والبناء وعضو جمعية رجال الأعمال المصريين بدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي لشركات المقاولات والإنشاءات بتنفيذ مشروع العاصمة الإداري في وقت قياسي وكذلك المشروع القومي للطرق.

وأشاد المهندس داكر في تصرح صحفي له اليوم الأربعاء بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي بالأمس أمام الندوة التثقيفية الـ 16 في إطار احتفالات مصر بيوم الشهيد التي قال فيها نحتاج أن يضحي شبابنا معنا حتى لو كانت المهنة غير مناسبة للعمل بقطاع المقاولات حتى وان كان متدرب على شيء آخر لأننا نحتاج لكم هائل من الشباب للعمل بالمشروعات الجديدة.

وأوضح داكر أن تصريحات المسئولين حول عدم وجود شركات إنشاءات ومقاولات كافية للانتهاء من مشروع العاصمة الجديدة في الوقت المحدد ورغبتهم في التعاقد مع شركات أجنبية قد جانبها الصواب مؤكدا أن شركات المقاولات المصرية قادرة على تنفيذ المشروعات الإنشائية في أوقات قياسية إذا توافرت عدد من المقومات منها اندماج عدد من الشركات مع بعضها لتكوين كيانات قوية وتوفير التمويل اللازم من البنوك لهذه الشركات ووجود المواد الخام وفتح باب الاستيراد للمواد غير الموجودة أو المحدودة ووجود عمالة مدربة كافية تعمل في قطاع المقاولات.

وأضاف داكر أن تصريحات الرئيس السيسي حول الاستفادة من العمالة المصرية العائدة من ليبيا أو اليمن في العمل بقطاع المقاولات والتشييد والبناء فكرة ممتازة ويجب استغلال مراكز التدريب التابعة لوزارة الإسكان والتي تقدر بحوالي 62 مركزاً بمختلف محافظات مصر يتم من خلالها تدريب الشباب على العمل في القطاع .

وطالب داكر عبد اللاه بأن يكون لاتحاد مقاولي التشييد والبناء دور فعال في ذلك من خلال إعلانه عن الاستعداد لتدريب الشباب على العمل وتوفير فرص عمل مناسبة في شركات القطاع الخاص العاملة في القطاع وذلك بالتنسيق بين الاتحاد ووزارتي الإسكان والقوى العاملة.