• الرئيسية
  • الأخبار
  • وزير الزراعة يشهد توزع دفعة من رؤوس الماعز على الأسر الاكثر احتياجا بسوهاج

وزير الزراعة يشهد توزع دفعة من رؤوس الماعز على الأسر الاكثر احتياجا بسوهاج

  • 53
صلاح هلال وزير الزراعة

تفقد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، قرية نزه البحرية بجهينة بمحافظة سوهاج، لافتتاح المسقى المطور الذي نفذه مشروع التغيرات المناخية، كما شهد تجمعات القمح في إطار مبادرة تجميع الحيازات المفتتة وعقد لقاء مع المستفيدين من المشروع والاستماع الى مشاكلهم والتوجيه الى حلها.

وقام هلال، بتسليم عدد من رؤوس الماعز ضمن القروض العينية التى يقدمها مشروع التغيرات المناخية للأسر الأكثر احتياجاً بالمحافظة.

وأوضح وزير الزراعة، أن مشروع الري الحقلي الذي ينفذ في 5 محافظات يعتبر من المشرعات الهامة التي تقوم برعايتها الحكومة ويساعد على توفير كميات اضافية من المياه واضافة مساحات زراعية جديدة، لافتاً ان العالم مقبل على تغيرات مناخية قوية ستؤثر على كميات المياه مما يؤثر على الانتاج الزراعي.

وأشار هلال، إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أصدر تعليماته للحكومة بانشاء مجتمعات عمرانية جديدة مكتملة الخدمات حيث يجد الأهالي السكن المناسب والمدارس والجامعات والمستفيات والخدمات الحكومية المختلفة.

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي قام بها بالمحافظة يرافقه الدكتور أيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج وعدد من القيادات التنفيذية بها، حيث شهد احتفالات المحافظة بعيدها القومي ووضع اكليل من الزهور على النصب التذكارى لشهداء سوهاج.