• الرئيسية
  • الأخبار
  • استنكار واسع لحادث كفر الشيخ.. ناجح إبراهيم: هزيمة الدولة مستحيلة.. خبير عسكري: الأمن بحاجة إلى تطوير ومؤسسات الدولة مخترقة

استنكار واسع لحادث كفر الشيخ.. ناجح إبراهيم: هزيمة الدولة مستحيلة.. خبير عسكري: الأمن بحاجة إلى تطوير ومؤسسات الدولة مخترقة

  • 73

ناجح إبراهيم لـ "الإخوان": هزيمة الدولة أو الجيش مستحيلة.. وما يحدث من تفجيرات يجعل الدولة لا تتسامح معها

خبير عسكري: الأمن بحاجة إلى تطوير.. واختراق مؤسسات الدولة وراء حادث الإنتاج الإعلامي

استمرار لعمليات الإرهاب الغادر والذى لا دين ولا وطن له، زرع مجهولون قنبلة داخل استاد كفر الشيخ، خاصة في أماكن انتظار طلاب الكلية الحربية الأتوبيس الذي ينقلهم إلي كليتهم إلا أن أيدي الإرهاب الغاشم لم تتركهم.

أوضحت مديرية الأمن بكفر الشيخ أنه بالفحص تبين أن العبوة تم زرعها بمكان تجمع طلبة الكلية الحربية بجوار كتيبة القوات المسلحة المتمركزة بالاستاد (للتأمين) للسفر عند وصول أتوبيس (تابع للقوات المسلحة) إلى الكلية، موضحة أن الانفجار نتج عنه وفاة الطالب محمد عيد عبدالنبى، ويقيم قرية كفر مجر، مركز دسوق (بالفرقة الثانية)، وطالب آخر، وإصابة عدد 4 آخرين، وهم على سعد زهنى، ويقيم قرية سنهور المدينة، مركز دسوق (بالفرقة الثانية) ومحمود أحمد عبد اللطيف، ويقيم القرية 3، مركز الرياض وعمرو محمد داود، ويقيم دائرة قسم دسوق وإسماعيل محمود عبد المنعم خليل، ويقيم قرية الخادمية، مركز كفر الشيخ (بالفرقة الثالثة.

استنكر الدكتور ناجح إبراهيم الداعية الإسلامي، ما يحدث من تفجيرات متتالية تستهدف المدنيين والعسكريين والأبرياء ومنشأت الدولة، مشيراً إلى أن ما يحدث بمثابة رد فعل على ما حدث من أحكام الإعدام على بعض قيادات الجماعة من بينهم المرشد العام.

وأشار إبراهيم، في تصريحات خاصة لـ "الفتح"، إلى أن حكم الإعدام يعتبر الأول من نوعه على المرشد منذ حكم الإعدام على حسن الهضيبي مرشد الإخوان عام 1954، مضيفا أن الرئيس عبدالناصر قام بتخفيف الحكم آنذاك.

وأضاف الداعية الإسلامي أن ما يحدث من تفجيرات أشبه بردة فعل الإخوان عندما فقدت السلطة وعزل مرسي، وهو ما يؤشر بوجود "هزة نفسية" داخل الجماعة.

أضاف إبراهيم: "على الجماعة أن تعلم أن هزيمة الدولة أو الجيش مستحيلة وأن ما يحدث يجعل الدولة لا تتسامح معها، حيث أن سقوط الجيش بمثابة هدم وسقوط الدولة كاملة وفي هذه الحالة لم يبقى إخوان أو غيرهم، مضيفا أن هذه التفجيرات تجعل الحكومة لا تتعاطف".

من جانبه، وصف اللواء طلعت مسلم، الخبير العسكري والاستراتيجي، حادث بوابة استاد كفر الشيخ اليوم بالعمل الإجرامي، كما استنكر استهداف أبراج الضغط العالي بمدينة الإنتاج الإعلامي أول أمس.

وقال مسلم في تصريحات خاصة لـ "الفتح"، إن عدة التفجيرات المتتالية بدءا من قسم العريش مرورا بحادث الإنتاج الإعلامي وصولا إلى استهداف استاد كفر الشيخ اليوم، يؤكد وجود بعض القصور والخلل الأمني.

وأشار الخبيرالعسكري والاستراتيجي، إلى أن جهاز الأمن لن ينجح بنسبة 100% وهذا أمر طبيعى، لكن عليه عمل ضربات استباقية لوقف أو الحد من تلك الأعمال الإجرامية التى تستهدف الوطن.

وأكد اللواء طلعت مسلم أنه لابد من التطوير في الجهاز الأمني، وإدخال أساليب جديدة لمنع وقوع الحوادث قبل وقوعها.
وعن حادث أبراج مدينة الإنتاج الإعلامي، رجح الخبير العسكري، أن تكون هناك خلايا نائمة سواء موظفين على المعاش أو من العاملين الحاليين، لأن الحادث يؤكد وجود اختراق واضح في مؤسسات الدولة.

استنكر الدكتور طارق السهري، عضو المجلس الرئاسي لحزب النور، ما وقع من تفجيرات باستاد كفر الشيخ اليوم الأربعاء ما أدى إلى مقتل طلاب بالكلية الحربية، واصفا إياه بالعمل الجبان والخسيس، مقدما العزاء لأهالي الضحايا.

وقال السهري، في تصريحات خاصة لـ "الفتح"، إنه لابد من مواجهة الفكر بالفكر، كما أن الحل الأمني وحده، لن يحل المشكلة في أى مكان أو زمان، مشيراً إلى الأبرياء هم من يدفعون ثمن عدم التطرق لحلول أخرى دون الحل الأمني.

وأشار عضو المكتب الرئاسي لحزب النور، إلى أنه لابد من مشاركة كافة مؤسسات الدولة والقوى السياسية في حوار لإيجاد حلول جذرية، مطالبا جهاز الأمن بعدم توسيع دائرة الإشتباه وحتى لا تجعل من الأبرياء متطرفين، مطالبا بسرعة عمل حوار شامل والتصالح مع جميع أبناء الوطن الواحد ممن لا يرتكبون أعمال عنف أو صدامات مع الدولة، وحتى لا يدفع البريء الثمن.