الفتح | وفد طلاب الأزهر يزور جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب

وفد طلاب الأزهر يزور جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب

كتــبه : الفتح 7

زار وفد من طلاب التربية العسكرية بجامعة الأزهر اليوم جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب بمدينة نصر، حيث تضمن الوفد عدد من البنين والبنات للتعرف على أنشطة الجمعية والخدمات التي تقدمها للمدنيين.

بدأت الزيارة بتناول وجبة إفطار جماعي مع قيادات الجمعية ثم إلقاء محاضرة عن أنشطة الجمعية وخدماتها، وبعد انتهاء المخاضرة دار تم فتح باب النقاش مع الطلبة والطالبات.

ضم الحضور من قيادات الجمعية اللواء أركان حرب السيد عبد الهادي قائد قوات الدفاع الشعبي، واللواء مجدي الغرابلي، وعدد من المشرفين على الأقسام المختلفة بالجمعية.

وقال العميد أحمد الصافوري مدير التربية العسكرية بجامعة الأزهر والمشرف على وفد الزيارة أن الهدف الأسمي للزيارة التي نظمتها التربية العسكرية بجامعة الأزهر هو التعرف على ما تقدمه هذه المؤسسات والجمعيات من خدمات للمدنيين والعسكرين بما يزرع في نفوسهم حب العمل والتضامن فيما بينهم خاصةً، وأن الجمعية تقدم خدمات للمعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة كما تقدم الرعاية الصحية بأشكالها المختلفة.

أضاف الصافوري أن التربية العسكرية بالجامعة لا تقتصر على التدريب العسكري فحسب وإنما تضم برامج لتنمية الوعي وغرس روح العمل والتفاني وحب الوطن والتضحية داخل نفوسهم.

أشار إلى أن وفد الزيارة ضم ما يقرب من 70 طالب وطالبة وسيتم تكرار هذه الزيارات شهريا بالإضافة إلى أنه سيتم بحث أوجه التعاون بين قيادات الجامعة وبين قيادات الجمعية.

وشملت الجولة زيارة العيادات الطبية ومركز الغلاج الطبيعي وأماكن إقامة الأعضاء والأماكن الترفيهية.