"هلال": الاتحاد العربي للأسمدة له دور مهم فى دعم الزراعة عالميًا من الخليج إلى المغرب العربي

  • 59
صلاح هلال وزير الزراعة

أعلنت وزارة الزراعة في بيان لها اليوم، اليوم الأربعاء، أن هناك إمكانية أيضًا للتعاون المشترك فيما يخص دعم وتطوير البحث العلمى وبرامج التنمية الزراعية فيما يخص الأسمدة، ووضع السياسة السمادية بمشاركة معهد الأراضى والمياه بمركز البحوث الزراعية، لتكون نموذجًا جديدًا يسهل تطبيقه.

وقال البيان، إن هناك اجتماعات دائمة بالوزارة للتوصل إلى حلول عاجلة وسريعة لعلاج أى أزمة فى الأسمدة فى مصر وتوفيرها للفلاح، هذا الموسم، ووضع استراتيجية من شأنها القضاء على السوق السوداء ورفع المعاناة عن الفلاح البسيط.

من جانبه، أكد الدكتور صلاح هلال وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، أهمية الدور الذى تقوم به صناعة الأسمدة، باعتبارها من أكبر الصناعات فى الوطن العربى، ومن أهم مستلزمات الإنتاج الزراعى، مشيرا إلى أهمية الدور الذى يقوم به الاتحاد فى دعم الزراعة عالميًا من الخليج إلى دول المغرب العربى، لافتًا إلى أن مصر لها خصوصية بأنها أهم منتج للأسمدة وأهم دولة زراعية فى المنطقة.

وطالب الوزير، خلال لقائه وفدا من الاتحاد العربى للأسمدة برئاسة الدكتور عبدالرحمن جواهرى رئيس الاتحاد، الاتحاد بالمساهمة فى علاج أى أزمة خاصة بالأسمدة فى مصر، من خلال توريد مليون طن من الأسمدة لحلها بشكل عاجل، موضحا أن الاتحاد سيعمل جاهدًا على دراسة ذلك، وتحديد الالتزامات والإمكانيات المتاحة للعمل على توفير المطلوب، والرد فى مهلة لا تتجاوز أسبوعا.