الفتح | رئيس جامعة سوهاج لطلاب الإعلام: استقرار مصر يبدأ منكم واستخدموا عقولكم فيما تسمعوه

رئيس جامعة سوهاج لطلاب الإعلام: استقرار مصر يبدأ منكم واستخدموا عقولكم فيما تسمعوه

كتــبه : الفتح 7

جانب من المحاضرة

أكد الدكتور نبيل نور الدين رئيس جامعة سوهاج، ضرورة مؤازرة الدولة في مواجهة المؤامرات التي تحاك بها من جيرانها ومن القوى الإقليمية والدولية، مشيراً إلى أن هذه المرحلة تتطلب من الجامعة أن تلعب دورها في البناء والتنمية عبر الأداء المتميز للأساتذة والطلاب معاً.

جاء ذلك أثناء زيارة رئيس الجامعة المفاجئة لطلاب الإعلام أثناء تلقيهم محاضرة في مناهج البحث العلمي في مجال الصحافة والإعلام، للدكتور صابر حارص، كانت تتناول رسالة الإعلام ودوره وأخلاقياته المهنية في إطار نظرية المسئولية الاجتماعية، التي تؤكد حق الإعلامي ووسائل الإعلام في ممارسة الحرية وفق ضوابط أخلاقية وقانونية تضمن حماية المجتمع والحفاظ على مصالحه واستقراره وهويته.

وأكد نور الدين بحضور وفد مرافق له يضم الدكتور صفا محمود السيد نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب والدكتور محمود عباس عميد كلية التربية، الأهمية المتعاظمة لرسالة الإعلام في ظل الظروف التي تمر بها البلاد، وأشار إلى شعار كبير كان قد أطلقه منذ توليه رئاسة الجامعة (استقرار مصر يبدأ من الإعلام) ولا يزال ينادى بتفعيله.

وأضاف نور الدين أن حديث الطلاب في السياسة ليس ممنوعاً بينما تحظر الجامعة الممارسة الحزبية داخل أسوارها حفاظاً على استقرارها ونهضتها التعليمية والبحثية، لافتاً إلى أهمية المضي قدماً بلا خوف أو تردد من جانب الأساتذة في العطاء والنشاط ما داموا يعملون لصالح الجامعة والمجتمع وإفادة الطلاب وإكسابهم المهارات المختلفة.

ودعا نور الدين الطلاب إلى استخدام عقولهم لتفرز الأفكار المفيدة من غيرها سواء في تعاملهم مع الأساتذة أو مع وسائل الإعلام، وطالبهم بعرض مشكلاتهم واحتياجاتهم مباشرة سواء عبر اللقاءات التي تجمعهم بهم أو بالحضور في مكتبه.

وأوضح نور الدين أهمية الطلاب ودورهم في حصول كلية الآداب على الجودة والاعتماد الأكاديمي، واستجاب لإصدار صحيفة الجامعة بشكل منتظم لتدريب طلاب قسم الإعلام وخدمة الجامعة والمساهمة في حل مشكلاتها، كما وافق على تدريب المعيدين على استخدام الأجهزة المتقدمة في الإنتاج والإخراج الصحفي، وكذلك طباعة الأعمال الصحفية لطلاب رابعة صحافة كنموذج لمجلة تصدر من صعيد مصر، وتتحمل رسالتها للمساهمة في بناء الوطن ومجابهة التطرف الفكري وتحقيق الاستقرار والتنمية.

ومن جانبه دعا الدكتور كريم مصلح عميد كلية الآداب إلى تفعيل مركز البحوث الإعلامية لتحمل مسئولياته في إصدار صحيفة الجامعة أو أي نشاط صحفي لقسم الإعلام وطلابه.

حضر اللقاء أعضاء هيئة التدريس بقسم الإعلام والدكتورة سحر وهبي رئيس قسم الإعلام والدكتور عبد الناصر يسن وكيل كلية الآداب.