وزير التموين : توفير كافة السلع للمواطنين بأسعار مخفضة أهم أهداف الحكومة

  • 72
الدكتور محمد أبو شادي

أعلن الدكتور محمد أبو شادي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن من أهداف الحكومة الحالية توفير كافة السلع للمواطنين وخاصة محدودي الدخل وذلك بأسعار مخفضة لتكون في متناول جموع المواطنين مشيدا بالفلاح المصري الذي لم يتوقف عن العمل رغم الظروف الصعبة التي مرت بها البلاد وقام بتوفير الخضر والفاكهة وكافة السلع الغذائية المنزرعة للمواطنين.

جاء ذلك اليوم الأحد، خلال الجولة التي قام بها الدكتور محمد أبو شادي، وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور علي عبد الرحمن، محافظ الجيزة، بسوق الجملة بمدينة 6 أكتوبر للاطمئنان على توافر كافة السلع وجودتها وبالأسعار المناسبة.

وأبدى وزير التموين ومحافظ الجيزة ارتياحهما خلال الجولة من انخفاض أسعار الخضر والفاكهة حيث بلغت أسعار الجملة لكيلو الطماطم جنيه واحد والكوسة 2 جنيه، والبرتقال 1.75 جنيه، واليوسفي 2 جنيه والجوافة 2 جنيه.

وعقد وزير التموين ومحافظ الجيزة لقاء مع تجار الجملة بالسوق لبحث مشاكلهم، وقد أكدوا خلال الاجتماع التزامهم بتوفير كافة الخضر والفاكهة بالأسعار الاسترشادية التي يتم الإعلان عنها من قبل وزارة التموين أسبوعيا وأبدوا استعدادهم لإمداد سيارات شباب الخريجين بكافة الخضروات والفاكهة بأسعار أقل من أسعار الجملة لبيعها للمواطنين بأسعار مخفضة.

كما طالب التجار خلال الاجتماع بتوفير أراضي لهم لإنشاء مصانع للصلصة والعصائر والتعبئة على نفقتهم الخاصة، كما طالبوا بضرورة قيام بنك التنمية والائتمان الزراعي بتوفير قروض بأسعار ميسرة للمزارعين والتجار المتعسرين وتأجيل أقساط بعض المحلات لبعض التجار المتعسرين.