• الرئيسية
  • الأخبار
  • محافظ الجيزة: اعتماد تنفيذ 4 مشروعات لتطوير سوق الجملة بـ 6 أكتوبر بتكلفة 18 مليون جنيه

محافظ الجيزة: اعتماد تنفيذ 4 مشروعات لتطوير سوق الجملة بـ 6 أكتوبر بتكلفة 18 مليون جنيه

  • 87
الدكتور علي عبد الرحمن محافظ الجيزة

أعلن الدكتور علي عبد الرحمن، محافظ الجيزة، عن اعتماد تنفيذ 4 مشروعات جديدة لاستمرار تطوير سوق الجملة بـ 6 أكتوبر.

وتشمل المشروعات التي يجرى حالياً إعداد مستندات الطرح والمقايسات اللازمة لها تمهيدا لطرحها على الشركات المتخصصة من خلال مناقصة عامة، تنفيذ مشروع لرفع كفاءة وتطوير نظام الإنذار الآلي ومكافحة الحريق لمباني ومنشآت السوق وتنفيذ مشروع آخر لإحلال وتجديد شبكة المياه العمومية للسوق وزيادة القدرة الكهربائية وتوصيل الكهرباء للجزء الجنوبي من السوق، كما تشمل المشروعات المقرر تنفيذها رفع كفاءة وتطوير وإعادة تأهيل محطة رفع مياه الصرف الصحي والمعالجة.

وقال المحافظ إن التكلفة المبدئية لهذه المشروعات تبلغ 18 مليون جنيه وتأتي في إطار خطة المحافظة لتطوير السوق والذى يعد أهم المشروعات التابعة للمحافظة والعمل على زيادة إيراداته وتوفير عوامل جذب إضافية للسوق تشجيعاً للمواطنين على التعامل معهم وشراء احتياجاتهم من الخضر والفاكهة بسوق الجملة.

جاء ذلك خلال جولة وزير التموين والدكتور علي عبد الرحمن، محافظ الجيزة، بسوق الجملة للخضر والفاكهة بمدينة 6 أكتوبر.

وقال الدكتور محمد أبوشادي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الجولة تهدف إلى التعرف على مشاكل تجار الجملة وتوفير السلع للمواطنين والاطمئنان على المعروض من الخضر والفاكهة وحصول المواطن على احتياجاته اليومية.

وأكد الدكتور محمد أبو شادى أن الحكومة الحالية تتنافس فيما بينها من أجل خدمة المواطن، مشيرا إلى أن الأسواق بدأت في الانضباط واستقرار الأسعار بعد تطبيق فكرة الأسعار الاسترشادية بالتوافق مع التجار، مشيراً إلى الالتزام الكامل من التجار بهذه الأسعار.

وطالب وزير التموين بتخصيص وحدات بالسوق لتعبئة المنتجات بدلاً من تجميعها في الأقفاص والتي تتسبب في فقدان 50% من المنتجات بسبب تعبئتها في " أقفاص ".