• الرئيسية
  • الأخبار
  • وزير الزراعة يشهد افتتاح موسم الصيد بمشروع مريوط.. و15 ألف طن باكورة الإنتاج في أول يوم

وزير الزراعة يشهد افتتاح موسم الصيد بمشروع مريوط.. و15 ألف طن باكورة الإنتاج في أول يوم

  • 66
موسم الصيد بمشروع مريوط - أرشيفية

أكد الدكتور صلاح هلال وزير الزراعة واستصلاح الاراضي على أهمية علاج كافة المشاكل الخاصة بمشروع مريوط، والتواصل مع الصيادين للوقوف على طبيعة هذه المشكلات وايجاد الحلول المناسبة لها.

وقال هلال أنه تم التواصل مع الدكتور حسام مغازي وزير الموارد المائية والري، لتركيب المواتير الخاصة برفع المياه في البحيرة لتغذية حوض الألف فدان وتجديد المياه وخفض نسبة السكون وزيادة الانتاج السمكي ، وذلك بعد شكوى عدد من الصيادين من تأخر مصلحة الميكانيكا والري في شراء المواتير، لافتاً ان مغازي وعد بحل الأزمة خلال ساعات وتركيب المواتير بحد أقصى اليوم.

وتابع وزير الزراعة أن الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية تلقي زريعة الدنيس والقاروص والبوري، وهي الأنواع التي لم يتم القائها منذ السبعينات، وبدأت الهيئة القائها منذ السبعينات.

وشهد هلال افتتاح موسم الصيد بمشروع مريوط والذي تم اهماله لفترة طويلة بسبب محاربة البعض له ممن كانوا يحاولون الاستيلاء على أراضي المشروع، لافتاً انه تم اعادة تأهيل المشروع من بنية أساسية ورفع كفاءة المفرخات بالمياه العذبة وأحواض المزارع، فضلاً عن رفع كفاءة مصنع العلف وإعادة تأهيله.

وأوضح الوزير أنه تم توفير زريعة المياه العذبة وزريعة المياه المالحة من الدنيس والقاروص لحوض الألفين فدان، وان اليوم كان باكورة الانتاج حيث تم صيد المربى السمكي رقم 5 ، وبلغت الكمية التي تم اصطيادها ما يقرب من 15 طن سمكي من أسماك البلطي والبوري والمبروك والقراميط.