الرافعي: دعم بريطاني فى تطوير المناهج

  • 75
خلال اللقاء

استقبل الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم جون كاسن السفيرالبريطانى بالقاهرة، بحضور سحر خميس رئيس برامج التعليم بالمجلس الثقافي البريطاني ونرمين النعماني مستشار الوزير للتعاون الدولي، ناقش الوزير أوجه التعاون بين البلدين.

وأكد الوزير، في بيان له اليوم الاثنين، على أهمية استمرار تدريب المعلمين بالتعاون مع الجانب البريطاني، سواء في مصر عن طريق المجلس الثقافي البريطاني أو في انجلترا، حيث تمتدريب 4 دفعات من معلمي اللغة الانجليزية والعلوم والرياضيات وأصبحوا مدربين TOT بعد عودتهم الى القاهرة .

وأوضح الوزير أهمية دور مديري المدارس في نجاح العملية التعليمية، مطالبابدعم التعاون مع الجانب البريطاني في مجال تدريب مديري المدارس،بالإضافة الى تدريب الموجهين الذين يقومون بدورهم بتدريب المعلمين.

وأشار الى أن الوزارة تقوم بإجراء تطوير للمناهج التعليمية، يتم من خلالهالتركيز على مهارات التفكير وطرق البحث بدلا من الحفظ والتلقين، وطالببالدعم البريطاني في هذا المجال، والتعرف على طرق تضمين مهارات التفكيروطرق البحث في المناهج بانجلترا.

كما أكد الوزير على استمرار التعاون مع المجلس الثقافي البريطاني في مجالتدريب عدد من مديري المدارس الداعمة.

أكد الوزير أن الإصلاح المتمركز حول المدرسة من أهم أولويات الوزارة فيالمرحلة الحالية، ويشمل ذلك جميع عناصر العملية التعليمية: المعلم، مديرالمدرسة، المناهج، البيئة التعليمية، وأضاف أن أهم عنصر يتم التركيز عليههو العلاقة بين المعلم والطالب.

ومن جانبه أكد السفير البريطاني على دعم أوجه التعاون المشار إليها معالوزارة، مشيرا الى تركيز الجانب البريطاني على التدريب، وتحقيق جودةالتعليم والتعليم الفني.