الرئيس السيسي يطلع علي نتائج مشاركة محلب في القمة الأفرو أسيوية

  • 43
الرئيس عبدالفتاح السيسى ومحلب

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بالمهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، الذي قدم تقريرا عن زيارته لإندونيسيا للمشاركة في القمة الأفروآسيوية التي عقدت في جاكرتا، والتي مثل فيها الرئيس وألقى كلمة نيابة عنه.

وقال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية السفير علاء يوسف إن الرئيس السيسي إطلع من رئيس الوزراء على نتائج لقاءاته مع عدد من زعماء ورؤساء وزراء العديد من الدول المشاركين في القمة، والتي بحث خلالها سبل تعزيز العلاقات الثنائية وزيادة الاستثمارات المباشرة في مصر، وفقا لـ "أ ش أ".

كما استعرض رئيس مجلس الوزراء نتائج زيارته لمركز الصناعات الصغيرة والمتوسطة في جاكرتا والأحياء الشعبية التي يتم تطويرها في إندونيسيا للاستفادة من التجربة الإندونيسية في هذا المجال.

وقد تم خلال الاجتماع استعراض مجمل تطورات الأوضاع السياسية والاقتصادية والمستجدات على الساحة على الساحة الداخلية، حيث وجه الرئيس بإيلاء الاهتمام لتوفير احتياجات المواطنين ومكافحة الفساد والغلاء.

كما تابع الرئيس الموقف بالنسبة لعدد من الحوادث التي شهدتها مصر مؤخرا وأهمها غرق حمولة الفوسفات بالنيل، وانهيار كوبري المنيل بالمنصورة، فضلا عن حادث اصطدام إحدى عربات مترو الخط الثالث بأحد المصدات بمحطة العباسية.