• الرئيسية
  • الأخبار
  • "مين بيحب مصر" تكشف فساد جديد بوزارة الزراعة.. والحسين لـ "الفتح": تلقينا تهديدات بالقتل.. وأبوحديد حصل على ترخيص لمعلف ماشية بالمخالفة للقانون

"مين بيحب مصر" تكشف فساد جديد بوزارة الزراعة.. والحسين لـ "الفتح": تلقينا تهديدات بالقتل.. وأبوحديد حصل على ترخيص لمعلف ماشية بالمخالفة للقانون

  • 65
أيمن أبوحديد وزير الزراعة الأسبق- وصلاح هلال

فى إطار مسلسل الكشف عن الفساد داخل وزارة الزراعة، أكدت حملة مين بيحب مصر عن دخول بعض منظمات الدولية لمصر بحجة تعزيز الديمقراطية وحقوق الانسان.

أوضحت الحملة في بيان لها حصلت "الفتح"، على نسخة منه، أن إحدى المنظمات الألمانية تم تخصيص مكتب خاص لها فى وزارة الزراعة وقرر الوزير صلاح هلال تخصيص مكتب لرجل ألمانى يدعى توماس داخل مبانى الوزارة واصبح توماس المسيطر على جميع مراكز المعلومات المتعلقة بأوضاع مصر الزراعية بالاضافة الى تخصيص كاميرات من قبل الوزارة لرصد احوال الفلاحين وارسالها الى المنظمة المدهش إن توماس يرفض ارسال المعلومات والفيديوهات من الانترنت الخاص بالوزارة ويستخدم شبكة انترنت دولية خاص به بالإضافة انة يغدق بالأموال على كل العاملين حولة.

هذا وقال الحسن حسان، مؤسس الحملة في تصريحات لـ "الفتح"، إنه تلقى تهديدا من رجال تابعة لما أسماه مافيا وزارة الزراعة، مشيراً إلى أنه رفض "رشوة"، مقابل السكوت عن كشف الفساد وسرقة ونهب مقدرات المواطن من قبل أشخاص غير مؤتمنين على الشعب.

فيما أكدت الحملة أن محيي قدح مساعد وزير الزراعة صلاح هلال، متهم فى قتل نقيب الفلاحين السابق محمد عبد القادر و عائلة قدح موجودة داخل وزارة الزراعة بدا من عبد الناصر فني اليكترونيات المناخ الزراعي وزارة الزراعي و محمد محامي ويعمل بقطاع الإنتاج وتغذية المدارس بوزارة الزراعة طاهر – باحث بالمعمل المركزي لمتبقيات المبيدات وشيقيقتة تعمل بقطاع الإنتاج مركز البحوث الزراعية،

بالإضافة إلى شقيقة زوجته وكشفت الحملة ععلى واقعة استخراج ترخيص خاص لفريد ابن ابن الوزيرالاسبق ايمن ابو حديد بخصوص معلف ماشية حيث تم استخراج تشغيل دون معرفة هل المبانى مرخصة من حماية الاراضى من عدمة وهل ينطبق على المبانى الموجودة على مساحة إل 2% بالمخالفة للقانون واكدت الحملة على واقعة سطو الدكتور أيمن أبوحديد، وزير الزراعة الأسبق ورئيس مركز معلومات المناخ والذى مكث على قمة السلطة في إدارة الزراعة المصرية على مدار تسع سنوات، على داراسة أمريكية عن خفض غازات الاحتباس الحرارى.

وتعود واقعة السرقة عندما قدم أبو حديد بتقديم استراتيجية زراعية لإجراءات خفض غازات الاحتباس الحراري الملائمة وطنياً إلى الدكتور خالد فهمي وزير البيئة الذي بدوره أرسلها دون مراجعة إلى الأمم المتحدة، لتأتى الكارثة بأن الدراسة تم اقتباسها بالنص من أخرى أمريكية.

وكشفت الحملة عن تلقى تهديدات من رجال صلاح هلال المتورطين فى قضايا تعديات على الاراضى الزراعية وتؤكد الحملة ان تراب الوطن اغلى من اى تهديد وطالبت الحملة رئيس الجمهورية بسحب ممتلكات وزارة الزراعة التى خصصها الوزير صلاح هلال لزوجتة الثانية دون وجه حق.

كانت "الفتح"، قد انفردت العام الماضي بكشف فساد أباطرة وزارة الزراعة بالوثائق والمستندات وأسنادها مشروعات لرجل أعمال عراقي- فرنسي بالأمر المباشر والغريب أنه مازال يعمل بالوزارة حتى الان، وحصوله على أراضي ملكا للدوله وامتيازات أخرى بمشروع الإنتاج الحيواني.