السيطرة على 3 حرائق بالقليوبية دون خسائر فى الأرواح

  • 82
صورة ارشيفية

تمكنت قوات الحماية المدنية بالقليوبية صباح اليوم الاثنين من السيطرة على 3 حرائق نشبت داخل مزرعة دواجن وقطعة أرض زراعية ومخزن للأخشاب في مناطق مختلفة بالمحافظة؛ بسبب سوء الأحوال الجوية والطقس السيء وحدوث ماس كهربائى ، وتم إخماد النيران والسيطرة عليها ومنع امتدادها.

وكان مدير أمن القليوبية اللواء محمود يسرى قد تلقى إخطارا بنشوب 3 حرائق بالمحافظة دون خسائر فى الأرواح، فانتقلت على الفور قوات الدفاع المدنى وسيارات الإطفاء وتبين من المعاينة أن الحريق الأول شب بمزرعة دواجن بقرية الشموت ببنها على مساحة 800 متر ملك صبحى عبد الحليم عبد الرحمن؛ بسبب ماس كهربائى وأتت النيران على سقف المزرعة بالكامل ونفوق 3 آلاف دجاجة دون إصابات أوخسائر فى الأرواح.

وأشار إلي أن الحريق الثانى شب داخل قطعة أرض زراعية بشبين القناطر ملك عليوه أحمد عليوه (مزارع) ، إثر اشتعال النيران بكمية من الأخشاب المشونة بالأرض ؛ نتيجة قيام أحد المارة بإلقاء عقب سيجارة مشتعل وامتداد النيران بعدها بسبب الرياح وعوامل الجو إلى بعض الأشجار المنزعة.

والحريق الثالث شب فى مخزن لتشوين الأخشاب بطوخ ملك أحمد محمد وأتت النيران على بعض الأخشاب والأثاث داخل المخزن ، وبسؤال مالك المخزن قال "يحتمل أن يكون سبب الحريق تطاير الشرار على الأرض من إحدى المقاهى المجاورة أمسك بنشارة الخشب المتناثرة أمام المخزن وامتدد إلى داخلها".. وتم إخطار الأدلة الجنائية لاتخاذ اللازم وتولت النيابة التحقيق.