• الرئيسية
  • الأخبار
  • رئيس الوزراء: خطة عاجلة لمواجهة أزمة انقطاع الكهرباء بتنفيذ شركتين أجنبيتين

رئيس الوزراء: خطة عاجلة لمواجهة أزمة انقطاع الكهرباء بتنفيذ شركتين أجنبيتين

  • 62
المهندس ابراهيم محلب

قال رئيس الوزراء إبراهيم محلب، اليوم الإثنين، إن أزمة الكهرباء سيتم مواجهتها في الصيف المقبل، من خلال خطة عاجلة تقوم بتنفيذها شركتان أمريكية وألمانية لتوليد 3600 ميجاوات بالأمر المباشر، وتم التعاقد بواسطة القوات المسلحة.

وعانت القاهرة ومعظم محافظات الجمهورية، في الصيف الماضي، أزمة انقطاع الكهرباء بصفه شبه يومية لمدة تتراوح بين ساعة وساعتين، غير أن نقص الغاز تسبب في انقطاع التيار حتى في الشتاء هذا العام لأول مرة منذ عقود.

وأضاف محلب، في تصريح على هامش زيارته لمحافظة دمياط اليوم حسب بيان صادر عن مجلس الوزراء، أن حكومته تنفذ حاليا نحو 240 ألف وحدة سكنية على مستوى الجمهورية، وتم بالفعل الانتهاء من 70 ألف وحدة وسيتم التسليم تباعا.

وأوضح رئيس الوزراء، عقب اجتماع مع ممثلي اللجنة التنفيذية لمكافحة الفساد بمحافظة دمياط، أن الحكومة أعدت "وثيقة النيل" ووقعتها مجتمعة كما وقعها رئيس الجمهورية، لتفعيل حملات إزالة التعديات على النيل.

وقال، إن الحكومة نجحت في استنفار المجتمع المدني في حملة صيانة المدارس، مضيفا "استطعنا وضع نموذج لكيفية مشاركة الحكومة والمجتمع المدني في مواجهة مشكلة هددت المجتمع".

كما أشار محلب إلى أنه يتم الآن تطوير المناهج التعليمية، وهناك لجنة مشكلة للاشراف على ذلك من وزراء ومسؤولي التعليم في الجهات المختلفة بهدف تنقية المناهج من الحشو وإخراج مناهج عصرية تبني الشخصية المصرية.