وزيرة القوى العاملة: 12 شهرًا تعويضًا عن الأرباح للعاملين بأسمنت طره

  • 89
صورة أرشيفية

أعلنت الدكتورة ناهد عشري وزير القوي العاملة والهجرة، أنه تم الاتفاق مع إدارة شركة أسمنت طرة علي صرف 12 شهرًا تعويضًا عن الأرباح للعاملين بأسمنت طره، منها شهر بمناسبة شهر رمضان المبارك مع مرتب مايو الجاري- دون تجزئة علي 3 شهور- كما كان مقررًا في المنشور الصادر عن الشركة في هذا الخصوص.

وبحسب بيان صادر عن الوزارة اليوم الثلاثاء، اتفقت الوزيرة مع إدارة الشركة علي الانتهاء من تشغيل الفرن رقم(9) بعد تنفيذ الشروط البيئة والسلامة والصحة المهنية المطلوبة، تمهيدًا لقيامها برفقة وزير البيئة الدكتور خالد فهمي للوقوف علي ما تم تنفيذه في هذا الخصوص.

وكان المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء قد كلف وزيرة القوي العاملة والهجرة، بالانتقال إلي مقر شركة أسمنت طرة فورا، لحل أزمة 900 عامل بالشركة معتصمون، ويطالبون بصرف أرباحهم كاملة، علي الرغم من تكبد الشركة خسائر قدرها 14 مليون جنيه.

وقامت الوزيرة بالانتقال، حيث التقت العمال المعتصمين، وكانت لهم 3 مطالب أساسة هي صرف تعويض عن الأرباح كدفعة واحدة، وتشغيل الفرن رقم (9) ونقل مدير المصنع، وفي هذا الخصوص قررت إدارة الشركة استبعاد مدير المصنع الحالي.

بالنسبة لنقل مدير المصنع، قررت إدارة الشركة استبعاده وقيام نائبه بإدارةالمصنع، إلا أن العمال يطلبون صدور قرار إقالة ويتم تعليقه بالمصنع، وهذا ما رفضته إدارة الشركة الأجنبية.