الجنايات تواصل جلسات محاكمة مبارك والاستماع لباقي الشهود

  • 151

تواصل محكمة جنايات شمال القاهرة، برئاسة المستشار محمود كامل الرشيدي، الإثنين، جلسات إعادة محاكمة الرئيس الأسبق حسني مبارك، ونجليه "علاء، وجمال"، ووزير الداخلية الأسبق، حبيب العادلي، و6 من كبار مساعديه، ورجل الأعمال الهارب بإسبانيا حسين سالم في اتهامهم بقتل المتظاهرين إبان ثورة 25 يناير، والفساد المالي في القضية المعروفة إعلاميًا بـ "محاكمة القرن".

ومن المقرر أن تستمع المحكمة في جلستها إلى شهادة اللواء أركان حرب حسن أحمد الرويني، قائد المنطقة العسكرية السابق، والمقدم عمر الدردير، رئيس مباحث سجن المنيا.

وكانت المحكمة قد استمعت خلال جلسات، السبت، والأحد، إلى اللواء مراد موافي، مدير المخابرات العامة الأسبق، واللواء مصطفى عبد النبي، رئيس هيئة الأمن القومي، وعاطف عبيد، رئيس الوزراء الأسبق، واللواء أحمد جمال الدين، وزير الداخلية الأسبق، والمهندس شريف إسماعيل، وزير البترول والطاقة.

وقررت المحكمة، في وقت سابق، إيقاف البث المباشر في جلسات (19، و20، و21) أكتوبر، مع حظر النشر بأي وسيلة إعلامية، وتكليف النائب العام بتفعيل القانون قبل المخالفين لقرار حظر النشر، وإخطار اللواء أسامة الصغير، مدير أمن القاهرة باقتصار الحضور على المتهمين وذوييهم والمحامين، من المجني عليهم، والمتهمين ذوي تصريحات الحضور، وحظرت المحكمة على المأذون لهم بحضور المحاكمة حمل أي وسائل للتسجيل أو التصوير أو أجهزة الحاسب.