تدشين مركز الأئمة لمحاربة التشيع

  • 82
مركز الأئمة

دشن الإعلامي محمد صابر وعدد من النشطاء والإعلاميين مركز الأئمة لمحاربة التشيع وصد المحاولات لنشره بين البلدان التي تدين بمذهب أهل السنة والجماعة.

وأوضح المركز أن أنه سيعمل على رصد الحالة الشيعية بكل أبعادها العقدية والفكرية والسياسية، ومتابعة حركية التشيع في العالم السني وسبل مناهضتها، وصياغة مشروع فكري نقدي للدين الشيعي.

أضاف المركز، في بيان له: "مع تطور الحركات الشيعية في العالم السنّي، وتعاظم نفوذها، ومن ثم أخطارها، يسعى المركز ضمن أولى أهدافه لرصد تجليات الحالة الشيعية، عقديًا وفكريًا وسياسيًا، لتحديد نقاط الاشتباك معها وسبل التصدي لأخطارها". وأشار إلى أنه يسعى إلى :


- تفكيك الدين الشيعية، لبيان انحرافاتها وأطماعها وخطرها على العالم السنّي، على أن يجري بالتوازي صياغة مشروع فكري سني يتصدى لخطر التشيع. - تقديم مادة معرفية كاشفة لأخطار التشيع، واستشارات متخصصة لصناع القرار للتعامل مع الحالة الشيعية بأبعادها المختلفة.

- دعم الإعلام المناهض للتشيع، من خلال تقديم البحوث والدراسات والإحصاءات والمواد الإعلامية المتنوعة، وكذا الاستشارات والدورات التدريبية لكافة وسائل الإعلام المتخصصة في مواجهة التشيع. - يسعى المركز لتقديم خدمة توعية من أخطار التشيع، وتفنيد أباطيل الشيعة، من خلال تدريب كوادر فاعلة وتنظيم ندوات توعوية وورش عمل ومؤتمرات تسعى للتواصل مع أكبر عدد من الفئات المختلفة في المجتمع لتحصينهم ضد خطر التشيع وتفعيل دورهم في مناهضة الفكر الشيعي وطرق التصدي له.وأوضح المركز أنه يستهدف عدد من الأنشطة، التي من أهمها:

- "كتب ودراسات":

يعمل المركز على خطة طموحة لإصدار عدد من الكتب والدراسات والبحوث المتخصصة التي ترصد تجليات الحالة الشيعية عقديًا وفكريًا وسياسيًا.

- "مجلة فصلية": كما يسعى المركز لإصدار مجلة فصلية مُحكَّمة تضم كل جديد في البحوث والدراسات المتعلقة بمناهضة التشيع.

- "مراجعات كتب ومقالات وتقييم حالة": يقدم المركز أيضًا خدمات معرفية ملخصة ومركزة، مثل مراجعات وعروض الكتب الجديدة المختصة بالتشيع، ونشر المقالات الراصدة للحالة الشيعية، وتقييم حالة بشكل مستمر للقضايا الجارية والأحداث الراهنة.

- "برامج تلفزيونية وأفلام وثائقية ومتابعات إخبارية": سيعمل المركز أيضًا على تنفيذ العديد من المشروعات والمواد الإعلامية التي تصب في الاتجاه ذاته، وتتمثل في البرامج التلفزيونية المتخصصة والأفلام الوثائقية وكذا المتابعة الإخبارية اليومية للأخبار ذات الصلة.

- "مؤتمرات وندوات وورش عمل": ينظّم المركز مؤتمرات وندوات وورش عمل يعقدها أعضاء المركز وهيئته الاستشارية والمتعاونين معه في المجالات المتعدّدة التي يهتمّ بها المركز، لتوسيع دائرة المستفيدين والوصول لفئات مختلفة، وإفادتهم تدريبيًا وتوعويًا لتشكيل كوادر فاعلة في مناهضة للتشيع.

وتشمل الدورات التدريبية مهارات العمل الإعلامي والصحفي وفن التقديم الإذاعي والتلفزيوني في مجالات التقديم والإعداد والمونتاج والتصوير والإخراج وفنون العمل الصحفي.

كما يعقد المركز مؤتمرًا سنويًّا للمتخصصين والمهتمين بقضايا المركز، حيث الهدف هو جمع مراكز الأبحاث المشابهة أو ذات الاهتمام المشترك من الشّرق والغرب للمساهمة الفاعلة والتعاون في صياغة مشروع ضخم للتصدي لخطر التشيع. كما يعقد المركز دورات تدريبية تخصصية في كيفية الرد على الشبهات الشيعية كافة والتي تهدف لضرب عقائد الأئمة وإسقاط رموزها.

- أيضا رصد المليشيات الشيعية الإرهابية حول العالم وتتبع مصادر تمويلها وتدريبها والقائمين عليها وعرض أبرز الجرائم والفظائع التي قامت بها بحق السنّة حول العالم.

- وكذلك توعية الشعوب العربية والإسلامية بمساعي إيران التوسعية واحتلالها للأراضي العربية ومساعدة الشعوب المحتلّة فعلياً في نضالها ودعم القضايا التحررية وعلى رأسها الأحواز العربية والجزر الإماراتية وجزيرة قسم.

وقال محمد عبادي، رئيس تحرير المركز، إن المركز سيطلق ثلاثة مشروعات وثائفي يكشف المليشيات الإيرانية وسيطلق عليه "فرق الموت"، ومشروع تعريفي عن الشيعة في العالم العربي والاسلامي، وحملة للتعريف برؤوس التشيع في العالم العربي والإسلامي.