• الرئيسية
  • الأخبار
  • "الغزالي حرب" يشكك في الكتاب والسنة ويزعم أن الحجاب لاعلاقة له بالإسلام..كبار العلماء: ثابتة بالقرآن والسنة.. داعية: تزييف للهوية

"الغزالي حرب" يشكك في الكتاب والسنة ويزعم أن الحجاب لاعلاقة له بالإسلام..كبار العلماء: ثابتة بالقرآن والسنة.. داعية: تزييف للهوية

  • 76
اسامة الغزالى حرب

بعد مطالبته بتقنين الحشيش..
"الغزالي حرب" يشكك في الكتاب والسنة ويزعم أن الحجاب لاعلاقة له بالإسلام
هيئة كبار العلماء: فرضية الحجاب ثابتة بالقرآن والسنة.. وإنكاره جهل بالدين
داعية إسلامي: محاولة لتزييف الهوية.. والداعون لخلعه ليسوا فقهاء

في الوقت الذى يطالب فيه الدكتور أسامة الغزالى حرب، رئيس مجلس أمناء حزب المصريين الأحرار، بتقنين الحشيش وإقصاء الأحزاب الإسلامية من العمل السياسي، ضاربا بنصوص الدستور عرض الحائط، يبدو أن شهيته تبغي المزيد حيث زعم أن الحجاب لاعلاقة له بالدين الإسلامي، وشكك في الكتاب والسنة والإجماع.

أكد الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف، على أن الحجاب فرض من فرائض الإسلام ومنصوص عليه في القرآن الكريم والسنة النبوية، مشددًا على أن الحجاب من الأمور الشرعية التي لا تقبل الاجتهاد لحسمها بالنصوص القطعية ثبوتاً ودلالة.

وقال شومان، في تصريحات لـ "الفتح"، إن الأزهر لا يرد على أشخاص، ولا ينبغي لأحد أن يطوع الدين لهواه داعيًا من يحملون تلك الأفكار بأن يكفًوا عن التعرض للقيم الأصيلة.

قال الدكتور محمود مهنا، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، إن الحجاب قديم قدم الزمان، فالفرس والرومان فرضوا على نسائهم الحجاب، كما أن اليهودية والمسيحية فرضت الحجاب أيضًا، وأشار إلى أنه لا ينكر الحجاب إلا من لا يعرف التاريخ ولا يفقه الدين.

وأوضح لـ " الفتح" ، أن جميع الرسل والأديان كانت تأمر النساء بالحجاب، قال الله تعالى: "يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُلْ لأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَنْ يُعْرَفْنَ فَلا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَحِيمًا"، "وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاء بُعُولَتِهِنَّ"، أي تغطي المرأة رأسها وصدرها وظهرها ولا يبدو منها إلا الوجه والكفان؛ وتساءل: كيف ينكر أحد الحجاب بعد كل هذه الآيات ويقول إن الحجاب لا علاقة له بالدين الإسلامي، والقرآن والسنة النبوية لم يفرضا الحجاب؟!

أكد مهنا، أن فرضية الحجاب ثابتة بالقرآن والسنة والإجماع، ومن يقل خلاف ذلك فعليه أن يقرأ ويفهم القرآن أولا حتى يتكلم في دين الله بعلم، وأنا على استعداد لمناظرة أي شخص يزعم أن الحجاب ليس من القرآن.

استنكر الدكتور ناجح إبراهيم، الكاتب والداعية الإسلامي، ما صرح به "حرب" عن عدم فرضية الحجاب سواء بالكتاب أو السنة، قائلا: "نحترم الأشخاص لكنه ليس فقيهًا، وعليه ألا يورط نفسه في أمور الدين وهو لا يعلمها".

أشار إبراهيم لـ "الفتح" إلى أن جميع الأديان السماوية يوجد بها الحجاب، وتساءل: هل يستطيع أن يأمر الراهبات بترك الحجاب؟ كما أن حديثه عن الإسلاميين بأنهم يضحكون على الفقراء بقصة الحجاب غير صحيح وعار تمام عن الصحة؛ لأن الأمر متعلق بالدين نفسه وليس الأشخاص.
ووصف الداعية الإسلامي، المطالبين بخلع الحجاب بالحملة التى يراد بها الفتنة، ومحاولة تزييف الهوية على المسلمين، كما أنه لا يجوز فرض شيء يتعارض تمامًا مع القيم والأخلاق الإسلامية التى هي معلومة من الدين بالضرورة.

وتابع قائلا: قصة ارتداء الحجاب لا تحتاج إلى تأويل أو جدال، وعلى الجميع أن يتقوا الله ويجنبوا الناس الفتن.