"مصر الخير" تطلق مؤتمرها الأول عن الطب الاستباقي

  • 132
مؤسسة مصر الخير

قال الدكتور على جمعة، رئيس مجلس أمناء مؤسسة "مصر الخير"، خلال المؤتمر الذى عقد تحت عنوان " تعزيز الشراكة ببن الجهات الحكومية ومؤسسات العمل المدنى والقطاع الخاص؛ من أجل الارتقاء بصحة المواطن "، اليوم الثلاثاء، إن تنمية الإنسان هي المهمة الأساسية فى مجالات المؤسسة المختلفة، سواء فى قطاع الصحة أو التعليم أو البحث العلمى أو التكافل الاجتماعى، أو مناحى الحياة؛ للارتقاء بالتنمية البشرية.

وأوضح "جمعة" أن المؤسسة تساهم بشكل مستمر فى دعم المراكز الصحية والطبية؛ للقضاء على الأمراض المزمنه مثل "فيروس سى"، وأن الطب الاستباقى يتطلب ضرورة التوعية المجتمعية لوقاية المواطنين من الأمراض، مع دعم الأسر الفقيرة والأشد فقرا، لافتا إلى ضرورة الارتقاء بالمجتمع من خلال التنمية والاهتمام بصحة الإنسان الذى يعد أهم محاور التنمية.

من جانبه، قال الدكتور صلاح شادى الرئيس التنفيذي لقطاع الصحة بمؤسسة "مصر الخير"، إن المؤتمر يعد الأول من نوعه في مصر حول الطب الاستباقي ، مشيرا إلى أن المؤتمر يساعد فى تنسيق الأولويات بين الحكومة ومنظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص والجهات الدولية المانحة؛ لتعزيز صحة المواطن المصري.

وأوضح أن برنامج الصحة بمؤسسة "مصر الخير" يسعي للتعاون مع وزارات الصحة والسكان والتربية والتعليم والشباب والنقابات والأحزاب والمجالس التشريعية، ومؤسسات المجتمع المدني الأخرى.