وزير التموين: زيادة عدد منافذ صرف بطاقات التموين الذكية للتيسير على المواطنين

  • 50
خالد حنفى وزير التموين و التجارة الداخلية

أعلن وزير التموين خالد حنفي، اليوم الثلاثاء، عن زيادة عدد المنافذ الخاصة بصرف بطاقات التموين الذكية واستخراج بطاقات بدل التالف والفاقد وتنشيط البطاقات، بهدف التيسير على المواطنين في حصولهم على مستحقاتهم التموينية.

وقال حنفي، إنه سيتم إنشاء موقع إلكتروني لسرعة وسهولة إنهاء إجراءات المواطنين المتعلقة بالبطاقة الذكية، وإقامة شبكة إلكترونية موحدة لربط مكاتب التموين البالغ عددها 1600 مكتب على مستوى الجمهورية مع مديريات التموين وديوان عام الوزارة لسرعة تلقي القرارات، وفقا لـ "رويترز".

وأضاف حنفي أنه سيتم إنشاء شبكة إلكترونية لربط محلات البقالة التموينية والمخابز البلدية المدعمة، والبالغ عددهما حوالي 50 ألف مخبز وبقال على مستوى الجمهورية بمديريات التموين، من خلال شاشات لمعرفة حركة بيع السلع التموينية والخبز وفارق نقاط الخبز لتلافي شكاوى المواطنين وسرعة العمل على حلها.

كما أوضح وزير التموين اليوم أن وزارته تدرس تطبيق نظام متطور لحماية السلع الأصلية ومكافحة السلع المغشوشة والمقلدة ومجهولة المصدر بالأسواق، من خلال برنامج جديد يعتمد على وضع ملصقات على المنتجات الأصلية تحتوي على أرقام خاصة تكشف بيانات المنتج.

وتسعى وزارة التموين إلى ضبط الأسواق، والعمل على استقرار الأسعار لتلبية احتياجات محدودي الدخل والفئات الأولى بالرعاية، ومحاربة السلع المهربة التي لا تسدد رسوما وتؤثر سلبا علي إجمالي حصيلة الضرائب.