• الرئيسية
  • الأخبار
  • "الزراعة والري والإسكان" تعرض رؤيتها حول "المليون فدان" أمام مجلس الوزراء .. غدا

"الزراعة والري والإسكان" تعرض رؤيتها حول "المليون فدان" أمام مجلس الوزراء .. غدا

  • 57
م. ابراهيم محلب- رئيس الحكومة

تعرض وزارات الزراعة والري والإسكان رؤيتها غدا الاربعاء أمام اجتماع مجلس الوزراء برئاسة ابراهيم محلب للتصرف في أراضي مشروع المليون فدان تمهيدا لعرضها علي رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي والإعلان عنها رسميا الأسبوع المقبل.

وقال وزير الزراعة في تصريحات له إن الرئيس عبدالفتاح السيسي كلف الوزارات المعنية بتنفيذ مشروع المليون فدان بعقد لقاءات لاستطلاع الآراء لتحديد آليات التصرف بإراضي المشروع معربا عن استعداد الحكومة لتخصيص مساحات من أراضي المشروع للتعاونيات الزراعية لأنه لن يبني مصر إلا فلاحي مصر ومستثمري مصر، وفقا لـ "أ ش أ".

وحول تشجيع الاستثمار العربى أوضح هلال لست ضد المستثمر العربي ولكني مع الاستثمار الزراعي في المشروعات القومية بشروطي وليس بشروط المستثمرين لان أراضي مصر للجادين فقط ولن يحدث تسقيع لإراضي مصر خلال الفترة الحالية او القادمة”.

وفيما يتعلق بالتغييرات الأخيرة التى أجراها وزير الزراعة أمس في القيادات الزراعية قال هلال: إن التغييرات التي أجراها في الهيكل الاداري لوزارة الزراعة والتي بلغت 23 من قيادات الوزارة تهدف لتغيير التفكير الإداري بالوزارة .

وأضاف إنه “سيقوم بإجراء تغييرات أخرى خلال أيام لإصلاح منظومة الإدارة في وزارة الزراعة معربا عن تقديره للقيادات السابقة الذين أدوا واجباتهم بكل احترام”.

وحث وزير الزراعة القيادات الجدد أن يعرفوا أن “رفاهية الوقت لم يعد مسموحا بها معترفا بوجود خلل في بعض المواقع وهي التي اضطرته لإجراء هذه التغييرات لأنه غير مسموح باستمرار هذا الخلل”.