• الرئيسية
  • الشارع السياسي
  • "رويترز " قائد القيادة المركزية الأمريكية للسيسي: ننظر إلى مصر باعتبارها شريكاً رئيسياً وندعم قوى الاعتدال

"رويترز " قائد القيادة المركزية الأمريكية للسيسي: ننظر إلى مصر باعتبارها شريكاً رئيسياً وندعم قوى الاعتدال

  • 53
الرئيس عبدالفتاح السيسى

قال الفريق أول لويد أوستن، قائد القيادة المركزية الأمريكية، اليوم الأربعاء، إن واشنطن تنظر إلى القاهرة باعتبارها شريكاً رئيسياً وتسعى إلى تعزيز التعاون معها، مؤكداً حرصها على العمل معها لدعم ومساندة قوى الاعتدال في مواجهة مختلف التحديات التي تجتاح المنطقة.

وأعرب قائد القيادة المركزية الأمريكية، خلال لقائه بالرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، عن اعتقاده بصواب التقدير المصري لما آلت إليه الأمور فيها، مُبدياً توافقاً تاماً على أهمية التعاون لدحر الإرهاب، وفقا لـ "رويترز".

وقال السيسي إن الظروف التي تمر بها منطقة الشرق الأوسط تعد استثنائية وغير مسبوقة، مطالبا المجتمع الدولي بأن يكون متفهماً بشكل أكثر عمقاً وإدراكاً لحقيقة الأمور وسبل التعامل معها.

وشدد السيسي على اعتزاز مصر بعلاقاتها الاستراتيجية مع الولايات المتحدة، مشيداً بكل جوانب هذه العلاقات التي يُعد شقها العسكري مكوناً رئيسياً فيها يدفعُ بإيجابيةٍ نحو تعزيزها وتنميتها.

وأكد السيسي أن مصر طالما حذرت من مغبة انتشار الإرهاب في المنطقة بسبب عدم التعامل مع مشكلاتها بمنظور شامل، يأخذ بعين الاعتبار أهمية الحفاظ على مؤسسات الدول والحيلولة دون هدمها، فضلاً عن عدم اتخاذ إجراءات فعالة لوقف تدفق المقاتلين الأجانب وإمدادات المال والسلاح للجماعات المتطرفة المتواجدة في عدد من دول المنطقة.

وطالب السيسي بتكاتف جهود المجتمع الدولي لمكافحة الإرهاب، سواء على الصعيد العسكري والأمني أو من خلال التعاون التنموي بشقيه الاقتصادي والاجتماعي علاوةً على الجوانب الفكرية والثقافية التي تشجع على قبول الآخر وتعزز قيمة التسامح.