• الرئيسية
  • الأخبار
  • جهادي من أنصار "المعزول": قيادات الدعوة السلفية كفار مرتدون وحزب النور شركي!

جهادي من أنصار "المعزول": قيادات الدعوة السلفية كفار مرتدون وحزب النور شركي!

  • 116
هاني السباعي أحد دعاة التيار الجهادي التكفيري

اتهم هاني السباعي، أحد أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي، ومنظر التيار الجهادي التكفيري، قيادات الدعوة السلفية وحزب النور بالكفر، والردة عن الإسلام، ووصف حزب النور بالحزب "الشركي".

وأشار السباعي في تسجيل مرئي له، تداوله ناشطون علي "فيس بوك" أثناء إلقائه لخطبة الجمعة الماضية إلي أن الدكتور ياسر برهامي والدكتور يونس مخيون والمهندس عبد المنعم الشحات وكلهم ينتمي للدعوة السلفية لا ينطبق عليهم حديث الصحابي "حاطب بن أبى بلتعة"، وليس لديهم خطأ في التأويل كي يعذرهم الله كما عذر حاطب، وأنهم يرتكبون جريمة مستمرة، واتهمهم بأنهم يجلسون ويظاهرون ويوالون الأنبا تواضروس، ويتحالفون مع الصليبين والملحدين والعلمانيين واليهود على حد قوله.

وطالب السباعي قواعد وشباب حزب النور، بالتبرؤ من قيادات الحزب، واصفاً قيادات الحزب بـ"المرتدين والمجرمين".

كما هاجم السباعي الداعية الاسلامي، الدكتور محمد حسان، ووصفه بأنه "أستاذ في التمثيل"، وبارع في البكاء، وأن حسان ومن على شاكلته "فتنة" في حد ذاتهم.

يذكر أن السباعي نشأ في مسجد الجمعية الشرعية بمدينة القناطر الخيرية، وكان تأثره الحركي كبيراً بجماعة الإخوان المسلمين، وانضم بعدها للتكفير والهجرة التي خرجت من رحم جماعة الإخوان سنة 1977 م، وتربى على دروس قادة الإخوان، عمر التلمساني ومصطفى مشهور وغيرهم من مشاهير الحركة الإسلامية.