محلب: تصفية جيوب الإرهاب في سيناء تسير بمعدل كبير لعودة الأمن

  • 64
المهندس ابراهيم محلب

أكد رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، أن تصفية جيوب الإرهاب داخل سيناء تسير بمعدل كبير لعودة الأمن ودحض البؤر الإرهابية..قائلا "كان هناك مخطط لتحويل سيناء لتكون جزءا من الارتباك في المنطقة كما يحدث في سوريا وليبيا والعراق واليمن، إلا أننا بإرادة الشعب المصري وبوجود القائد الرئيس عبدالفتاح السيسي تمكنا من حماية البلد والعمل على عودة الأمن بشكل تام إلى العاصمة وربوع مصر".

وأضاف محلب – في مقابلة مع التلفزيون الأردني قبيل مغادرته عمان – "إن التحدي كان كبيرا خاصة وأن الإرهاب لا دين ولا حدود له، ولا قدر الله إذا كانت مصر قد سقطت فالمنطقة كلها ستكون في وضع بمنتهى الخطورة".

وتابع "كان هناك اختراق لحدودنا الشرقية وأيضا للغربية مع ليبيا حيث إن طول الحدود معها يبلغ 1100 كم، كل هذه التحديات فرضت على الحكومة واجبا في مواجهة الإرهاب".

وأكد على أن هناك تواصلا وتطابقا في وجهات النظر بين قيادتي البلدين في مصر والأردن .. كما أن هناك تنسيقا على أعلى مستوى بين الأجهزة الأمنية المصرية والأردنية لدحض الإرهاب في البلدين وتأمينهما.

وحول اجتماعات اللجنة العليا المصرية الأردنية المشتركة، قال محلب "إننا ننظر إلى المستقبل بعجلة تزايدية أكثر مما كان يطبق في السابق خاصة وأن هناك إرادة سياسية قوية جدا ومباركة شعبية أقوى إضافة إلى توافر الفرص لدى الجانبين".