"أسرة حياة" بطب الإسكندرية يطلقون مبادرة الشاطبي بدون سرطان

  • 82

قام طلاب أسرة حياة بكلية الطب جامعة الإسكندرية، بتأسيس مشروع الشاطبي لإنقاذ مرضي سرطان الدم بمستشفي الشاطبي منذ 2007 ، والعمل علي رفع نسب الشفاء بالمستشفي، حيث أكد القائمون علي الحملة أن العائد من التبرعات التي سعو لجمعها وصل في السنة الأولي لـ 10 الأف جنيه.

من جانبه قال محمد عويضة الطالب بالفرقة الخامسة بكلية الطب جامعة الإسكندرية ورئيس أسرة الحياة، أن الحملة قامت بعرض الفكرة علي أعضاء هيئة التدريس، حيث توسعت الفكرة لديهم ووصلت التبرعات العام الماضي لـ 100 آألف جنيه، فيما أكد عويضة علي أن المبادرة تعمل علي التجهيز لفاعليات في الكليه وخارج نطاق الكلية، مثل اليوم الرياضي للبنات، ويم أنتيكة، والماراثون، ويوم الوردة، بالإضافة إلى الكار وش وعدد آخر من الأيفنتات والتي تصب في صالح الحملة وتبرعاتها.

وأَضاف عويضة أن وقت إنشاء الحملة كان الهدف وقتها كان جمع التبرعات وزيادة نسب الشفاء بمستشفي الشاطبي، إلا أن المبادرة أخذت مسار جديد عن طريق إبتكار أساليب الهدف منها تقديم المساعدة.

وأشار عويضة، إلى أن أسرة الحياة تعمل علي التجهيز لحفل خاص بالإطفال المصابين بسرطان الجم بالشاطبي يوم الثلاثاء القادم الموافق 2 يونيه، حيث سيتم تنظيم حفل ترفيهي وإنطلاق المبادرة للمساهمة في العلاج.