• الرئيسية
  • الأخبار
  • "السيسي" يبحث اليوم مع نظيره الألماني سبل تعزيز العلاقات الثنائية.. ويلتقي المستشارة أنجيلا ميركل

"السيسي" يبحث اليوم مع نظيره الألماني سبل تعزيز العلاقات الثنائية.. ويلتقي المستشارة أنجيلا ميركل

  • 65
الرئيس عبدالفتاح السيسى

يلتقي الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، خلال زيارته الرسمية إلى العاصمة الألمانية برلين، نظيره الألماني يواخيم جاوك في قصر بيلفو.

وبحسب وكالة "رويترز"، فإنه من المقرر أن يبحث السيسي مع نظيره الألماني تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل مكافحة الإهاب في المنطقة.

وأضافت الوكالة أنه من المقرر أن يلتقي السيسي عقب اجتماعه مع الرئيس الألماني بالمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، يليها لقاء وزير الخارجية فرانك فالتر شتاينماير.

وتأتي زيارة السيسي إلى ألمانيا والتي تستمر على مدار يومين بدعوة من المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

ومن المقرر أن يلقي السيسي كلمة الختام في الملتقى الاقتصادي الألمانية المصري، يليه توقيع أربع اتفاقيات مع شركة "سيمنز" الألمانية في مجال الطاقة، بحيث تخول لمصر بموجبها الحصول على 10 آلاف ميجاوات والتي توازي ثلث احتياجات مصر من الطاقة.

ويلتقي الرئيس المصري خلال زيارته إلى برلين بعدد من كبار رجال الأعمال الألمان، كما يلتقي بعدد من البرلمانيين، ومنهم زعيم الكتلة البرلمانية لاتحاد الحزب الديموقراطي المسيحي والحزب الاجتماعي المسيحي بالبرلمان الألماني.

وقال سفير مصر لدى ألمانيا، محمد حجازي، في تصريح سابق، إن برنامج الزيارة سيكون حافلا بالموضوعات السياسية والاقتصادية والاستثمارية، في ظل تطور الميزان التجاري بين مصر وأالمانيا والذي يصل إلى 4.4 مليار يورو، وهو أعلى رقم له في عام 2014.

وكانت المستشارة أنجيلا ميركل أبدت اهتمامها بزيارة السيسي لألمانيا في الوقت الراهن، لكن رئيس البرلمان الألماني أعلن إلغاء لقائه مع السيسي، قائلا إن "السلطات المصرية لم تحدد موعد الانتخابات النيابية منذ فترة طويلة، وتعتقل عناصر المعارضة..وقررت إعدام عدد كبير من الأشخاص".