وزير الزراعة يأمر بإحالة ملف العجول الاماراتية للنيابة الادارية

  • 67
صلاح هلال وزير الزراعة

أمر الدكتور صلاح هلال وزير الزراعة واستصلاح الاراضى بإحالة ملف رسائل الحيوانات الحية الواردة من دولتى اورجواى والبرازيل كمنحة من الامارات الى النيابة الادارية للتحقيق فى المخالفات المالية التى شابت اعمالها.

وقالت الوزارة في بيان ان تقارير اللجان الفنية التي شكلها وزير الزراعة لفحص ومراجعة الموقف المالى لمشروع المنحة الاماراتية كشفت عن وجود العديد من المخالفات المالية شابت اعمال تسليم رؤس الماشية بالمحافظات المختلفة وتبديد البعض منها والاستيلاء على قيمتها وبيع البعض الاخر بالاسواق السوداء بالمخالفة لظوابط توزعها، فضلا عن عدم تحصيل المستحقات المالية لوزارة الزراعة لدى بعض الجهات المستفيدة من المنحة.

وأكد البيان على استمرار الوزارة في مكافخة الفساد والقضاء عليه في كافة قطاعات الوزارة والهيئات التابعة لها، مشيرا انه لن يفلت فاسد من المسائلة والعقاب، وسيتم محاسبة كافة المسئولين المتورطين في شبهات فساد او اهدار للمال العام فى هذا الملف او غيره من الملفات.

وكانت دولة الامارات العربية المتحدة أهدت مصر اوائل عام 2014 عدد مائة الف رأس من الماشية قامت وزارة الزراعة واستصلاح الاراضى باستلام جزء منها وتولت توزيعها على المحافظات المختلفة ليتم بعد ذلك ذبحها وبيعها لحومها للجمهور باسعار مخفضة