الصين: تعرب عن ترحيبها لزيارة فهمي وتعرب عن أملها أن تكلل بالنجاح

  • 83
وزير الخارجية نبيل فهمي

أكدت الصين اليوم "الجمعة", أهتمامها وترحيبها الشديدين بزيارة وزير الخارجية نبيل فهمي، والتى من المقرر أن تبدأ غدا "السبت" وتستمر ثلاثة أيام .. معربة عن الأمل والتمنيات بأن تكلل هذه الزيارة بالنجاح التام لدعم العلاقات الثنائية فى كافة المجالات، خاصة لما يحظى به البلدين من روابط تاريخية قديمة على المستويين الرسمي والشعبي.

من جانبه قال المبعوث الصيني الخاص لمنطقة الشرق الأوسط "وو سي كه"، الذي أختتم مؤخرا زيارة لمصر إن اللقاء الذي تم بينه وبين فهمي بالقاهرة في مطلع الشهر الجاري كان أحد أهدافه هو التشاور والتنسيق لزيارته المرتقبة الى الصين ما يشير الى اهتمام الصين بهذه الزيارة الهامة بالنسبة للبلدين.

وقال الدبلوماسي الصيني، إن زيارة وزير الخارجية المصري للصين هي الأولى له بعد التغيرات الكبيرة التى شهدتها الساحة السياسية المصرية في يوليو الماضي، ولذلك فهي" حدث بارز في سجل التبادلات الدبلوماسية بين البلدين .. موضحا أن وزير الخارجية الصيني وانغ يي سيبحث مع نظيره فهمي بشكل معمق التعاون بين البلدين في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية، إضافة إلى القضايا الإقليمية والدولية الساخنة وذات الاهتمام المشترك.

ووصف وو سي كه، زيارة فهمي بالهامة بالنسبة للبلدين والتى تعد "فرصة سانحة جدا" لدفع التفاهم والتعاون بين الجانبين أملا أن تكلل بالنجاح التام ودعم العلاقات الثنائية فى كافة المجالات المشتركة .. مشيرا إلى أن اختيار وزير الخارجية المصري للصين لتكون المحطة الأولى من جولته الآسيوية يدل على اهتمام الجانب المصري بمواصلة تطوير علاقاته التقليدية والتاريخية مع الصين.