• الرئيسية
  • الأخبار
  • حسام عيسى"للوطن "الكويتية: مؤمنون أن الشعب المصري سوف يصوت على الدستور للحفاظ على ثورته وكيان الدولة

حسام عيسى"للوطن "الكويتية: مؤمنون أن الشعب المصري سوف يصوت على الدستور للحفاظ على ثورته وكيان الدولة

  • 86
الدكتور حسام عيسى وزير التعليم العالى

أكد الدكتور حسام عيسى نائب رئيس الوزراء وزير التعليم العالى أن الدستور الجديد سيتوافق مع الجميع بالرغم من أن لكل إنسان وجهه نظر "ونحن مؤمنون بأن الشعب المصرى سوف يصوت على هذا الدستور للمحافظة على ثورته وكيانه وكيان الدولة " ، وأشار إلى أن الدستور الجديد فى مجمله "طيب للغاية ".

وقال عيسى - فى حوار مع صحيفة "الوطن" الكويتية نشرته فى عددها الصادر صباح اليوم السبت - إن الدستور الجديد سيلقى الدعم من كل الناس، مشيرا إلى أنه لم تكن هناك اعتراضات عليه لأنه يسير فى كل الاتجاهات والمواد ، وتم التصويت عليها بنسب تقريبا 80 إلى 100% .

وأضاف أن الدستور سيعرض على الشعب للاستفتاء عليه وسيقابله الشعب بالقبول، وتأتى من بعده انتخابات مجلس الشعب، ويتم تحديد موعد لانتخابات رئيس الجمهورية، موضحا أن هذه الأمور يجب أن تتم قبل الصيف القادم .

وتوقع عيسى ألا يعود حكم الإخوان على الأقل لثلاثين سنة مقبلة، مشيرا إلى أن الشعب المصرى لن يسمح لهم بالعودة إلى الحكم خصوصا وأن ما قامت به جماعة الإخوان المسلمين لا يمكن أن يقبله أحد، وقال إن الجماعة تعيش الأن فى حالة يأس بعد أن اتضح لهم أنه لاعودة لهم على الإطلاق، مؤكدا أن مصر لديها جيش عظيم وعندها شرطة قوية تستطيع أن تحافظ على الوطن وتحميه، وأشار إلى أنه يوجد عبث من الداخل مشجع من تنظيم دولى تؤيده دول عربية وأجنبية قائلا " إنه لو لم يكن هناك دعم خارجى لما استمر الإخوان حتى الآن، فهم يحظون بدعم مالى وآخر معنوى" .

ووصف عيسى العلاقات مع دولة الكويت أنها قديمة جدا وقائمة على الأخوة والمحبة، مشيدا بالمساعدات التى قدمتها الكويت والسعودية والإمارات وغيرها من الدول العربية الشقيقة التى وقفت بجانب مصر، لافتا إلى أن مشاركة مصر فى القمة العربية الأفريقية التى عقدت مؤخرا فى الكويت، أعادت مصر إلى إفريقيا مرة أخرى بعد انقطاع العلاقة لأكثر من 30 سنة، مؤكدا أن البيئة المصرية جاهزة للاستثمار " فلدينا مشروع حاليا لتنمية محيط قناة السويس، وهو مشروع عالمى فيه خدمات للملاحة البحرية، وفيه مجال إنشاء صناعات تجميعية وتصديرية وخدمات ستفتح الأبواب لاستثمارات كبيرة مضمون فيها النجاح، والأخوة العرب بدأوا الالتفاف إلى هذه المشاريع، وسيكون مشروع قناة السويس أكبر مشروع قومى منذ مشروع السد العالى " .

وأكد أن علاقات مصر مع روسيا جيدة وطيبة، وأن الاتحاد السوفيتى القديم ساعد مصر مساعدات هائلة، موضحا أن مصر يجب أن تتنوع علاقاتها مع كل دول العالم بأمريكا والصين لأنهم دول عظمى إلى جانب علاقتنا الطيبة مع أوروبا ، قائلا :نحن لا نستبدل حليفا بحليف، ولكن نقيم توازنا يخدم الاستقلال المصرى فقط .

وقال إن السياحة المصرية بدأت تنتعش من جديد، مشيرا إلى أن هناك ارتفاعا كبيرا فى معدلات السياحة فى شرم الشيخ والبحر الأحمر، معربا عن أمله أن تصل نفس المعدلات إلى الأقصر وأسوان .