فصل طالبة بتطبيقية بنها عامًا كاملًا لسبها وكيل الكلية

  • 139
جامعة بنها

قرر مجلس تأديب كلية الفنون التطبيقية، بجامعة بنها، اليوم السبت، فصل الطالبة تسنيم ز.م. ، المنتمية لجماعة الإخوان المسلمين لمدة عام دراسي كامل عقب ثبوت الاتهامات الموجهة ضدها بسب وإهانة وكيل الكلية وعدد من أفراد الأمن بعبارات نابية.

وتكون مجلس التأديب برئاسة عميد الكلية الدكتور ياسر سهيل، ووكيل الكلية لشئون البيئة، وعضوية أحمد إبراهيم، والدكتور ناجى محمود عبد الفتاح، ومحمد سامى مدير الشئون القانونية بالجامعة.

ووجه مجلس التأديب بالكلية للطالبة تهم تعطيل الدراسة وإهدار المال العام لتكلفة اليوم الدراسي الذي تم تعطيله بسببها، ومن خلال المشاركين معها في التظاهر داخل الكلية بدون تصريح مسبق، والتظاهر بجوار قاعات الدراسة، وتعريض حياه الطلاب للخطر؛ باعتبارها تمثل فصيلا سياسيا قد يترتب عليه المواجهة مع فصيل آخر داخل الكلية؛ بما قد يسفر عن وقوع إصابات للطلاب الأبرياء.

وأكد عميد الكلية ورئيس مجلس التأديب أن المجلس قرر فصل الطالبة لمدة فصلين دراسيين، أي عام دراسي كامل للعام 2013 – 2014م، مشيرا إلى أنه تم إصدار قرار بفصل ثلاثة طلاب آخرين لمدة ثلاثة أسابيع؛ للمشاركة في إثارة الشغب والإخلال بالعملية التعليمية، مضيفا أن الطلاب الثلاثة تقدموا بالتماسات لتخفيف العقوبة، وجارى النظر فيها، أما بشأن الطالبة فقال العميد إن من حقها استئئاف العقوبة أمام مجلس التأديب بالجامعة، محذرا أي طالب من الخروج عن الشرعية، قائلا إن الكلية لن تكون ساحة للصراعات السياسية، ولن تكون مكانا للتظاهر لأي فصيل أيا كان .