الأسرة والطفل

الفضل لله

قال تعالى: {فَإِذَا مَسَّ الْإِنسَانَ ضُرٌّ دَعَانَا ثُمَّ إِذَا خَوَّلْنَاهُ نِعْمَةً مِّنَّا قَالَ إِنَّمَا أُوتِيتُهُ عَلَىٰ عِلْمٍ}، مَن منّا لم يغفل وظن أن ما به ...

اقرأ المزيد

مع ا لحبيب

 يهل شهر رمضان فتُفتَح أبواب السماء، وتكثُر الخيرات، وفيه استجابة للدعوات، ومن الدعوات الجامعة الشاملة التي تظهر فيها بلاغة النبي صلى الله عليه وسلم، دعاء:قال ...

اقرأ المزيد

أهلا رمضان

 تمر بنا الأيام وها نحن  استقبلنا ضيفا عزيزا، لا يخلفنا موعده من كل عام، تأتي إلينا ببشريات الخير كلها، فهو ضيف الجود والكرم، فيجملُ بنا ...

اقرأ المزيد

وزيرة الصحة: إدراج فحوصات المُقبلين على الزواج للسيدات ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للعناية بصحة الأم والجنين

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن إدراج فحوصات المُقبلين على الزواج من السيدات ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للعناية بصحة الأم والجنين، وإصدار الشهادات ...

اقرأ المزيد

شخصية طفلي

يقدُم الطفل إلى هذه الحياة، وهو من غير حول ولا طول، ومعرفته بنفسه وبما حوله معدومة، كما أشار إلى ذلك القرآن الكريم حين قال تعالى: ...

اقرأ المزيد

وتبعدنا الذنوب

  يُوحِشُنا البُعدُ أحيانًا فنصبحُ غرباء حتى بين أهلينا وفي أوطاننا، يُردينا البُعدُ حتى تتبدلَ ملامحنا وربما أرواحنا معها.إنَّ البُعدَ عن الخالقِ يا رفيقتي أشرُّ أنواعِ ...

اقرأ المزيد

يومٌ واحد لايكفي

شرع الله الأعياد فرحة المسلمين فكان العيدان الفطر والأضحى، فلم يضع لنا أعيادًا تجلب الحزن أو البكاء، وما بين  البدعة والابتداع ومقولة "بنحاول نفرحها" بدأ ...

اقرأ المزيد

زاد مُحارب

المحاربون ليسوا دائماً هم المنتصرون !وإنما المحاربون من يرفعون قاماتهم عند الهزيمة، ويحملون سلاحهم مرارًا وتكراراً! يقبلون عجزهم البشري ويدركون أن سقوطهملا يعني أبداً خروجهم ...

اقرأ المزيد

أنت مُراقب

ماذا ستفعل إذا قيلت لك هذه الكلمة؟ هل ستكذب هل ستسيئ التصرف مع أي أحد؟ بالطبع لا.لو عَلم عاملٌ او طبيب ٌ  أو.. أنه مراقب ...

اقرأ المزيد

بمن تذكرونا؟

انهالت مواقع التواصل الاجتماعي والشوارع والمحلات بإعلانات هنا وهناك، ودعاية لمنتجات أطقم حلل وملاءات، فتساءلت في الحال أهو مهرجان تسوق وتخفيضات؟ فجاء الجواب "إنه عيد ...

اقرأ المزيد

حقًا من ذهب!

سمعتُ كثيرًا المثل الذي يقول "إذا كان الكلام من فضة فالسكوت من ذهب"، وقرأتُ أبياتَ الإمام الشافعي، حيث يقول: "قالوا سكتَّ وقد خوصمت قلتُ لهم.. ...

اقرأ المزيد

هل الحب وحده يكفي؟

نرى كل يوم بيوتًا تُبنى، وأسرًا تُقام، استكانوا للحب؛ فكان الدافع لهم ليُكملوا السير، ولكن هل الحب وحده كافٍ لبناء بيت وتشييد أمن وإقامة أمان؟ ...

اقرأ المزيد

حُسن الشكاية لله

معظم جلساتنا في شرقها والغرب: خليل يشكو لخله من فعلِ جار أو قريب، وربما هجرِ الحبيب وظلمِه أو كَيْد الزميل وحزبه، وخذلان عمرو وزيد، ومُطْل ...

اقرأ المزيد

لاتغفل عنه

الله كريم لا ينسى عباده، واسع المغفرة دائمًا، من فضله أن خصص لنا أوقاتًا في السنة، يشمل فيها العطاء جميع عباده، وهي أيام النفحات.قال -صلى ...

اقرأ المزيد

حوار مهم

التقت وفاء بصديقتها ولاء، وإليكم ما حدث في هذا اللقاء:ولاء: كيف حالك يا وفاء.. أخبريني كيف استعدادك لضيفنا المقبل؟وفاء: أي ضيف تقصدين؟ولاء: شهر رمضان الكريم.وفاء: ...

اقرأ المزيد

شعبان.. لا تغفل عنه

تهللت الوجوه وانفرجت الأسارير فرحة بقدوم الأشهر الحرم لكن قلة هم من تيقظ فكرهم وشحذت هممهم؛ لنيل فضائلها، وها نحن بين يدي شهر شعبان، شهر ...

اقرأ المزيد

أمي الغالية

حين يُقال "أم" بأي لغة؛ فهي الحب الأول والحضن الدافئ والعطاء المستمر، والرحمة التي تتعجب منها وتثق فيها، حتى صارت مضرب المثل في الرحمة، ويكفي ...

اقرأ المزيد

هنيئا للمرأة هذا التكريم

الإسلام هو الدين الذي أنزله اللهُ على خلقهِ وارتضاه لهم، ولم يرضَ لهم دينًا سواه، فكانت تشريعاتِه أكمل تشريعات، وأنفعها للخلق عمومًا، وخَصَ المرأةَ من ...

اقرأ المزيد