محافظ أسيوط يستقبل سفير المكسيك ومسئولي شركة "سيمكس" لبحث سبل التعاون وحل مشكلات العمال

  • 134
اللواء حماد محافظ أسيوط

استقبل اللواء ابراهيم حماد محافظ أسيوط السفير خورخى ألفريث سفير المكسيك فى القاهرة وخايمي موجيرو المدير الاقليمي لشركة سيمكس وسرجيو منديث مدير الشركة بأسيوط بديوان عام المحافظة لمناقشة سبل التعاون بين المكسيك ومحافظة أسيوط .. وذلك بحضور سليمان قناوي سكرتير عام مساعد المحافظة وعلى حسين مدير ادارة الاستثمار وحسن هاشم وكيل وزارة القوى العاملة بالمحافظة .

ودعا حماد سفير المكسيك إلى الاستثمار بالمحافظة خاصة مع وجود موارد كثيرة بأسيوط في حاجه للاستغلال حيث إنها تملك كافة المقومات اللازمة للاستثمار من مناطق صناعية وبنية تحتية فضلاً عن مطار أسيوط الدولي وشبكة المواصلات الداخلية والخارجية من طرق رئيسية وفرعية تربط المحافظة بكافة مناطق الجمهورية وموانئ البحر الأحمر لافتا الى وجود العديد من المشروعات والاستثمارات في مجالات مختلفة بـ 6مدن صناعية تمتلكها المحافظة .

وأضاف المحافظ أن أسيوط تتمتع بإستقرار سياسي وأمني ما يجعل فرصة الاستثمار بها كبيرة مشيراً إلى أن أسيوط تحتاج إلى دعم حقيقي لتنمية واقعية على أرضها للنهوض بأبنائها حيث أنها تعتبر الأفقر على مستوى الجمهورية .

وأكد سفير المكسيك على حرص الحكومة المكسيكية على تدعيم أواصر التعاون والشراكة بين البلدين خاصة فى مجال دعم القطاع الخاص حيث أن حكومته تتفهم الأوضاع التي تمر بها مصر, مشيراً إلى أن زيادة الاستثمارات الخارجية داخل مصر هو مفتاح الخروج من الوضع الاقتصادي الصعب الذى تمر به خلال الفترة الأخيرة .

وأشار سرجيو إلى أن استثمارات مصنع أسمنت تصل إلى ملايين الدولارات فضلاً عن أكثر من 30ألف فرصة العمل توفرها الشركة بالمحافظة والمعدات وسيارات النقل ومئات الأسر والعمال التي تعمل وتستفيد من استثمارات شركة الأسمنت بالمحافظة مؤكداً على مواصلة العمل ودراسة توسيع حجم الاستثمارات خلال الفترة القادمة .

وقد تطرق الحديث إلى مشكلة عمال أسمنت أسيوط ـ المحالين الى المعاش المبكر ـ والقضية التي تنظرها المحكمة حالياً ، وأكد حماد على حرص المحافظة والحكومة للحفاظ على حقوق العمال ومصنع أسمنت أسيوط"سيمكس" مع الوضع في الاعتبار أهمية استمرار العمل بالمصنع دون المساس والتأثير على الانتاج . وفي نهاية الزيارة قام حماد بتسليم درع المحافظة للسفير المكسيكي ومسئولي شركة أسمنت اسيوط "سيمكس" داعياً إلى مواصلة التواصل بين الطرفين .